القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة بطء الجهاز ويندوز 10 








سنتعرف في هذه المقالة علي الأتي.            

1. سبب بطئ جهاز الكمبيوتر
2.  بطء جهاز الكمبيوتر
3. علاج بطء جهاز اللاب توب 
4. اسباب بطء جهاز الكمبيوتر 
5. حل مشكلة بطء الجهاز ويندوز 10 
6. حل مشكلة بطء الجهاز ويندوز 7

يعتبر الانترنت في وقتنا الحالي من اهم الوسائل التي تمكنك من انجاز كل الاعمال وأداء كل المهام التي تكلف بها بكل سهولة وبساطة . حيث انك تستطيع من خلال الانترنت من عمل الدراسات والابحاث التي تكلف بها سواء من خلال الدراسة او من خلال الاعمال التي تكلف بها مثل المشاريع او التخطيط للمستقبل او التواصل مع جميع الاشخاص فى كل انحاء العالم ويمكنك ايضا من البحث عن الوظائف التي تعرض علي شبكات الانترنت . وكل ذلك وانت بمنزلك وبدون جهد او تعب نظرا للفوائد الكثيرة التي يمتلكها الانترنت فأنت بحاجة الي جهاز كمبيوتر الي انجاز كل المهام او الاعمال والاستفادة من كل تلك الانشطة المذكورة اعلاه .
وايضا من اهم العوامل التي تستطيع من خلالها ان تنجز كل اعمالك وجود جهاز كمبيوتر قوي وسريع يمكنك من انجاز اعمالك بكل سهولة وسرعة وبدون قيود او اعطال تؤثر علي اعمالك ومهامك .
ومن اهم المشاكل التي يجدها الاشخاص في انجاز اعمالهم هى بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بهم . حيث ان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن لا تقلق فهناك حلول ايضا لحل مشكله بطء الجهاز ويندوز 10 
وايضا حل مشكلة بطء الجهاز ويندوز 7 

من اهم اسباب بطء جهاز الكمبيوتر ما يلي :                      


اولا . وجود برامج بدء التشغيل الغير ضرورية                 

يوجد بكل جهاز كمبيوتر العديد من برامج بدء التشغيل البعض منها ضروري لاستخدامك والبعض الاخر غير ضرورى ويؤثر كثيرا علي سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويعمل علي اسقاط نظام الويندوز الخاص بك عند تراكم تلك البرامج وعدم استخدامها لفترة كبيرة تؤدي الي تلف البرامج وايضا بطء نظام الويندوز الخاص بك.
واذا اردت التغلب علي تلك المشكلة فهناك الكثير من الحلول للقضاء علي هذه المشكلة المزعجة لكثير من الاشخاص مثل برامج تنظيف الجهاز ( Ccleaner & Advansed system care) فتلك البرامج تعمل علي حذف جميع الملفات المؤقتة للبرامج الغير مستخدمة وازالة تلك البرامج من عناصر بدء التشغيل التي تؤدي بدورها الي تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وايضا تعمل علي اطالة عمر نسخة الويندوز الخاصة بك.

ثانيا. وجود الكثير من اخطا النظام :                   

يوجد الكثير من اخطاء النظام التي تؤثر بدورها علي سرعة الجهاز الخاص بك ويمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من حل تلك الاخطاء تلقائيا بمجرد اكتشافها بدون ان تعلم بها ولكن هناك الكثير من المشاكل التي لا يستطيع النظام التغلب عليها وتحتاج الي تدخل من الافراد لحل تلك المشاكل والاخطاء مثل استخدام برامج او من خلال ادخال الاوامر ( CMD) ومن امثلة البرامج التي تعمل علي اصلاح اخطاء النظام واكتشافها مبكرا ( check disck)
الموجودة مسبقا في نظام التشغيل الخاص بك . ستتمكن من تحديد ما اذا كان نظام التشغيل الخاص بك يحتوى علي اخطاء ومشاكل ام لا ويمكن من حل الاخطاء بكل سهولة تلقائيا بمجرد اكتشافها.

ثالثا. الاحتفاظ بالملفات الغير مرغوب بها والغير مستخدمة .             

تعد هذه المشكلة من اهم الاسباب التي تؤدى الي بطء نظام التشغيل الخاص بك عندما تتراكم الملفات والبرامج الغير مرغوب فيها والغير مستخدمة علي الزاكرة المؤقتة او (RAM) تؤدي الي ضعف كبير في سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتؤدي ايضا الي اهدار مساحة كبيرة من القرص الصلب التي يمكن ان تستخدمها في تخزين ملفات مهمة في مجال عملك او دراستك . وتوجد ايضا الكثير من الطرق التي يمكن من حذف جميع المهملات والمخلفات من الرامات ومنها الطرق اليدوية او عن طريق البرامج التي تعمل علي تحرير الرامات وحذف تلك البرامج والمخلفات.

رابعا . البرامج الخبيثة والتهديدات الفيروسية.                  

من اهم واكثر الاسباب التي تؤدي الي بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجود التهديدات والبرامج الخبيثة التي تحتوي علي الفيروسات المختلفة بكل امتدادها وتوجد الكثير من انواع الفيروسات التي تهدد نظام التشغيل الخاص بك . وحديثا تم اكتشاف فيرس خبيث يؤدي الي تشفير الملفات المختلفة علي جهازك وتحويلها الي امتداد معين بحيث لا يمكنك من فك تشفير تلك الملفات الا بدفع فدية الي الهاكر حتي اطلق عليه فيرس الفدية .
لذلك يجب علي جميع الاشخاص من امتلاك برامج مكافحة لتلك التهديدات وازالتها مبكرا من الجهاز الخاص بك حتي لا تفقد كل ملفاتك المهمة وايضا ازالة البرامج الخبيثة التي تؤدى الي بطء الجهاز الخاص بك.   

في نهاية الموضوع عزيزى القارئ اذا اردت ان تملك جهاز كمبيوتر يمتاز بالسرعة والكفاءة المطلوبة في انجاز اعمالك يجب عليك ان تعلم ان هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الي ضعف وبطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وايضا يوجد الكثير من الحلول التي يمكنك من خلالها التغلب علي تلك المشاكل كما ذكرنا بالاعلي سواء كانت  تلك الحلول بالطريقة اليدوية او من خلال البرامج المختلفة والتي يوجد الكثير منها عبر الانترنت والمواقع المختلفة.


مع تحيات :

ادارة تكنولوجك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع