القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم لغات البرمجة : أفضل لغات البرمجة 2020

أهم لغات البرمجة : أفضل لغات البرمجة 2020 







سنتعرف في هذه المقالة علي الأتي:            

. اهم لغات البرمجة المستخدمة حاليا .

. اهم لغات البرمجة التي يجب تعلمها .

. اهم لغات البرمجة المطلوبة فى سوق العمل فى .

. ما هي أهمية لغات البرمجة .

. ما هي اسهل لغات البرمجة .

. تعريف لغات البرمجة :            

تعتبر التكنولوجيا في عصرنا الحالي ضرورة حتمية لمختلف الأنشطة والأعمال والدراسات اليومية الضرورية لإنجاز كافة المهام والأعمال اليومية لكافة الأشخاص والمؤسسات . وقد فتحت التكنولوجيا آفاق جديدة لإبتكارات وإختراعات عديدة قام بها العلماء والمتخصصين في المجالات المختلفة . وقد أثرت التكنولوجيا علي مفاهيم الكون والأشخاص عن الكثير من النظريات والأبحاث التي ساعدت التكنولوجيا المتخصصين علي الإبداع والأبتكار لفهم النظريات المختلفة التي كانت لا يوجد لها تفسير في هذا العالم لأى منها ومع تقدم التكنولوجيا أصبح فهم النظريات والمعرفة العامة للأشياء ببساطة وسهولة لما تملكه التكنولوجيا من عوامل تساعد علي فهم كل ما تحتاجه في كافة المجالات. وهنا يأتي دور لغة البرمجة في تقدم التكنولوجيا. 
ومع ذلك تعتبر لغة البرمجة وهي جزء من التكنولوجيا واسعة النطاق والتي تستخدم في الكثير من المجالات المختلفة مثل إنشاء وتصميم التطبيقات المختلفة وأيضا تستخدم في بناء المؤسسات والشركات القائمة علي لغة البرمجة .
لذلك يجب على الأشخاص تعلم لغات البرمجة وايضا معرفة أساسيات لغات البرمجة 

ومن أهم لغات البرمجة في عصرنا هذا :                        


أولا . لغة جافا ( Java ):                   

وتعتبر لغة  جافا من أهم وأشهر لغات البرمجة في عصرنا هذا لما تتميز به لغة جافا من عوامل وإمكانيات تمكنك من إستخدامها وتعلمها بسهولة وكفاءة . وتستخدم معظم الشركات والمؤسسات المعروفة والمشهورة لغة البرمجة جافا في إنشاء التطبيقات المختلفة للهواتف المحمولة وأيضا إنشاء وتصميم مواقع الويب المختلفة وتستخدم أيضا في إنشاء وتصميم تطبيقات سطح المكتب . ويمكنك إستخدام لغة جافا علي جميع الأنظمة المختلفة . وتعتبر جافا اللغة الأكثر شيوعا لجميع أجهزة الأندرويد وتمتلك أيضا ميزة مثيرة للإهتمام وهي يمكن للأشخاص المهتمين والمستخدمين للغة جافا أن يستخدموا اللغة ذات الطراز الأقدم وعند وجود تحديثات جديدة يمكنهم من أستخدامها بدون تغيير أو فقد أي بيانات أو تصاميم تم البدأ بها في النسخ الأقدم من حيث الإصدار .

ثانيا . لغة سى ( C ) :                          

تعتبر لغة البرمجة C من أقدم وأقوى اللغات التي يتم إستخدامها في أكبر المنظمات والمؤسسات التي تعتمد علي اللغات البرمجية . وقد تم تبنيها من أعرق وأكبر المؤسسات والشركات العالمية مثل ( APPLE) وأيضا شركة (MICROSOFT) وغيرها كثير من العلامات التجارية المختلفة ,ولا يوجد أي شئ نستخدمه في مجال التكنولوجيا إلا وقد أثرت فيه لغة البرمجة C . وتمتلك ميزة كبيرة وهي تمكنها من العمل دون تفكير ثان لأنظمة التشغيل المختلفة وأيضا الأنظمة المخفية وهي تعتبر من أولى لغات البرمجة المستخدمة في وقتنا الحالي.

ثالثا . لغة بايثون ( PYTHON ):            

تعد لغة بايثون مختلفة الي حد ما عن باقي اللغات من حيث الروح القتالية العالية التي تتسم بها هذه اللغة في أداء المهام والأعمال المكلفة بأنجازها . وإن لغة بايثون مهمة جدا في إستخدامها في بعض التقنيات في هذه المرحلة الزمنية مثل الأمن السبراني وهو يعتبر أحد البرامج المهمة والأساسية في هذا العصر. والأمر المثير للأهتمام عندما تعرف أن لغة بايثون هي التي تديره . ويتم إستخدامه كبرنامج تمهيدى للمبتدئيين في مؤسسات التعليم العالي.

رابعا. لغة جافا سكريبت ( Java Script ) :              

تعتبر لغة جافا سكريبت بلا شك واحدة من أهم اللغات في العالم وأشهر ها علي الإطلاق . حيث تمكن لغة جافا سكريبت المطورين من تضمين إنطباع سريع الإستجابة لصفحات ومواقع الإنترنت المختلفة . في كثير من الأحيان يعمل مع (HTML)  لإنشاء المستندات والمواقع الإلكترونية المختلفة . حيث تمتاز هذه اللغة بالبساطة وأيضا السهولة في التعامل والأستخدام لذلك تميل أكثر الشركات التي بدأت حديثا في إستخدام هذه اللغة.

إذا عزيزى القارئ يمكننا القول أن هؤلاء هم أفضل وأشهر اللغات البرمجية في عصرنا الحالي . ويوجد الكثير من اللغات الأخرى المختلفة ولكن تميل معظم المؤسسات والشركات المختلفة في التعامل وإستخدام هؤلاء اللغات لما تحتويه من إمكانيات وخصائص تمكن أي مؤسسة أو شركة من إستخدامها لإنجاز أعمالها المختلفة .


مع تحيات :

إدارة تكنولوجك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. Nice article

    Thank you

    ردحذف
  2. بصراحة موقع جميل جدا ورائع ومتناسق شكرا على مجهودك

    ردحذف
  3. بصراحة موقع جميل جدا ورائع ومتناسق شكرا على مجهودك

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع