القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كتابة المقال: كيفية كتابة مقال للمبتدئين

طريقة كتابة المقال: كيفية كتابة مقال للمبتدئين 












عند إنشاء محتوي للموقع الإلكتروني الخاص بك والذى يعرض منتجاتك وخدماتك وتقوم بعملية التسويق من خلاله عبر الإنترنت . كيفية كتابة المقالات يجب أن يكون متجدد وليس مملا وأيضا يكون ذو أهمية . ومميز من حيث المنتجات والخدمات التسويقية التي يحتويها الموقع .
لذلك يجب أن يؤخذ في الإعتبار الجمهور أولا ثم المنتجات والخدمات المعروضة علي الموقع ثانيا. لذلك سنتعلم طريقة كتابة المقال : كيفية كتابة مقال للمبتدئين. فهناك عدة خطوات لكتابة المقال. 

طريقة كتابة المقال: كيفية كتابة مقال للمبتدئين                


أولا . تكلم مع العميل كما تحكي قصتك:                          

بدءا من وجهة نظر العميل الخاص بك .عندما تقوم بالتحدث مع العميل يجب مراعاة أن تحكي للعميل قصتك مع المنتجات . فمثلا لماذا أخترت هذه المنتجات التسويقية ؟ أو لماذا قمت بإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك ولماذا أخترت هذه المنتجات والخدمات خاصة؟
وهل أنت فعلت أنشأت هذه المنتجات لنفسك وكنت بحاجة لها ؟ أم تعرضها للجمهور فقط كنوع من أنواع الربح لكسب المال .
فيجب عليك عزيزى القارئ أن تكون في منظور العميل تسرد قصتك مع المنتجات . ثم أنتظر العروض المقدمة لك.

ثانيا.لا تتحدث مع العميل بمصطلحات صعبة .                            

عليك عزيزى القارئ أن تعلم أن اهم وأفضل طريقة لكتابة المقالات أن تتحدث مع العميل بدون مصطلحات صعبة الفهم وأن تكون متساوى مع جميع العملاء . وأن تتحدث مع كل عميل بمستواه في الفهم . فمثلا عليك التعلم والفهم كيف تتحدث مع عميل ذو مستوى عال في التعليم والمستوى الإجتماعي . وكيف تتحدث مع عميل بمؤهل متوسط يصعب عليه فهم المصطلحات الشائكة صعبة الفهم . فبذلك تصبح أكثر إنسانية وتقدير من وجهة نظر كل العملاء الذين تتعامل معهم.كما تعطيك فرصة لإظهار شخصيتك الواعية والمستقلة لهم.

ثالثا. أن تكون متواصل وعلي علم بكل المستجدات.              

فيجب عليك عزيزى القارئ أن تكون علي علم ودراية بكل المستجدات المطروحة علي الساحة في مجال عملك. وأن تكون دائما تستخدم أحدث الأساليب العلمية المستجدة في موقعك الإلكتروني . وفي إنشاء محتويات الموقع من منتجات أو خدمات معروضة .
وذلك حتي تتمكن من الحفاظ علي مركز المتقدم في تسويق منتجاتك وخدماتك التسويقية عبر الإنترنت لتحقيق الربح وكسب مزيد من
المال من خلال التسويق عبر الإنترنت . فيجب الإنتباه  الي كل ما هو جديد في مجالك لتحافظ علي مكانتك بين المنافسين.

رابعا. التركيز أولا علي الجمهور.                             

بغض النظر عن ما تكتبه وما يتم تسويقه من منتجات أو خدمات بموقعك . فيجب عليك عزيزى القارئ أن يكون لجمهورك الإهتمام والتركيز الأكبر فيما يحتاجونه من مواد تسويقية وليس فيما تحتاج أنت لتسويقه . وأن تضع جمهورك في المقام الأول لك ولموقعك الإلكتروني . بدلا في تمجيد نفسك أمام جمهورك عليك تمجيد جمهورك وأن تجعل جمهورك يشعر أنه يلقى كل إهتمام وتركيز . 
فكل هذه العوامل تجعلك علي تواصل تام بجمهورك وأنه يشعر بنفسه كقامة كبيرة مما يجعله دائما متواصل معك.

خامسا.حاول أن تكون كلماتك قليلة ومعبرة.                    

من اهم ما يميز الأشخاص في معرفة كتابة المقالات الحرية هو بمجرد إنتهاءك من كتابة جزء من المحتوي الخاص بك . فيجب عليك تحريره. حتي تكون كتاباتك موجزة وتصل الي النقطة المراد الوصول اليها والهدف الذي تسعى اليه. وأيضاً يجب عليك كتابة جمل قصيرة بدلا من الجمل الطويلة التي تشعر القارئ بالملل.
بالإضافة الى ذلك يجب عليك أن تجعل الفقرات قصيرة أيضآ حتي يستطيع القارئ التركيز في كل كلمة تكتبها .

سادسا. وضع الصور المناسبة للموضوع.                     

يجب عليك عزيزى القارئ وضع الصور المناسبة للموضوع المراد نشره . لأنها تساعد القارئ علي فهم الموضوع والمقال وأيضا تساعدك للوصول علي وجهة نظرك المراد توصيلها للقارئ . في بعض الأحيان مفهوم الصورة يصل للقارئ بسهولة جدا عن كتابة مقالة أو موضوع طويل تريد شرحه ويجب عليك أيضا أن تختار الصور المراد وضعها بالموضوع بعناية حتي تساهم القارئ في فهم الموضوع بسهولة ويسر. 

وبهذه الطريقة السهلة تستطيع كتابة محتوى للموقع الإلكتروني الخاص بك بكل سهولة وأن تتمكن من توصيل المعلومة بالموضوع أو المقال الي القارئ بكل سهولة . وتضمن إنك أستطعت إنشاء وتقديم محتوى قيم للقراء والعملاء. وأيضا تساعدك علي نمو عملك وذيادة أرباحك من مقالاتك المنشورة علي موقعك الإلكتروني .


مع تحيات :

إدارة تكنولوجك


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع