القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية ووظيفة السيو في تحسين محركات البحث بالنسبة لمدونتك

أهمية ووظيفة السيو في تحسين محركات البحث بالنسبة لمدونتك
















في البداية عزيزى القارئ دعنا نتطرق الي ما هى أهم وظيفة السيو لتحسين محركات البحث ؟ 


إن أهم وظيفة لسيو هي تحسين محركات البحث و تحسين ظهور الموقع الإلكتروني الخاص بك في محركات البحث المختلفة .
فيجب أن يكون موقعك الإلكتروني عندما يقوم أى شخص بالبحث عنه يجد سهولة في إكتشافه علي محركات البحث المختلفة. وأن يعثر عليه الأشخاص بسهولة وبدون مشاكل وذلك لإكتساب قوة جذب للعملاء والزائرين.
ويتم إكتساب هذه الرؤية والجاذبية عن طريق تحسين محركات البحث (SEO)  . أو (SEM) وهي تعني التسويق عبر محركات البحث.
وإذا أردت عزيزى القارئ تحقيق عمل تجاري ناجح. يجب أن تتعلم السيو وتهتم بقواعد السيو لتكون محركات البحث الخاصة بك (SEO) مثالية وجذابة . وذلك لتمكنك من جذب وإكتساب عملاء وزائرين جدد إليك بموقعك أو مدونتك وتمكنهم من العثور علي موقعك أو مدونتك بكل سهولة .
وهناك العديد من 
المعايير وأدوات السيو التي ينبغى القيام بها علي المدونة أو الموقع الخاص بك وذلك لتحسين وسهولة العثور علي موقعك الإلكتروني أو مدونتك في محركات البحث المختلفة .


فيما أدوات وقواعد السيو لتحسين محركات البحث لمدونتك أو موقعك.


أولا . يجب أن تحتوي مدونتك علي محتوى قوي.                      

يجب عليك عزيزى القارئ التركيز أولا علي الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية كما يسميها البعض لإنها تمثل العنصر الأساسى لإكتشاف مدونتك علي محركات البحث وتحسين ظهور مدونتك في محركات البحث جوجل . فيجب عليك إنتقاء الكلمات المفتاحية أو الرئيسية بكل دقة وعليك أيضا أن تنتقى الكلمات الدالة علي مجالك الذي تقوم به كما هو الحال في منشورات المدونة الخاصة بك وأيضا موقع الويب الخاص بك وأيضا داخل المقالات والنصوص . فإن ذلك يساعد ويسهل مهمة العثور عليك في محركات البحث المختلفة.


ثانيا.سهولة التنقل داخل صفحات مدونتك.                             

عند إنشاء موقع الويب الخاص بك أو مدونتك عليك عزيزى القارئ أن تستخدم قوالب أحترافية تمكنك من التنقل بين صفحات المدونة أو الموقع بسهولة وأيضا بسرعة جيدة . ويجب أن يكون التنقل بين الصفحات بالمدونة سهلا علي المستخدمين بدون روابط كثيرة أو روابط  معقدة حتي يتسنى للجمهور أن يجد سهولة في تحقيق رغباتهم . لتتصدر نتائج البحث جوجل. 


ثالثا . السرعة في التنقل بين صفحات مدونتك.                      

إن المدة التى يستغرقها فتح صفحة من صفحات مدونتك هي المعيار الأساسى للجمهور للعودة الى مدونتك مرة أخرى . حيث أن المدة التى يستغرها فتح الصفحة كلما كانت أسرع كلما وجد الأشخاص موقعك في حالة مثالية . علي العكس تماما في حالة البطء. فتجد أكثر الناس يتجنبوا الدخول للمدونات التي تتسم بالبطء لأنها تهدر وقتهم في البحث عما يحتاجونه .إن امتلاكك لموقع ويب يتسم بالسرعة والسهولة في التنقل بين الصفحات يجذب العميل وأيضا تضمن عودته مرة أخرى لمدونتك والبقاء بها أطول فترة ممكنة.


رابعا.يجب أن تكون مدونتك أو موقعك محسنا للجوال.                   

يجب أن يحتوى الموقع الخاص بك أو مدونتك علي ميزة تحسين الجوال. وذلك لأن أكثر الناس يستخدمون الهاتف المحمول في التسوق أو البحث عن إحتياجاتهم من الإنترنت . وذلك لأن الهاتف المحمول بيد كل شخص وفي كل مكان علي عكس الكميوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبى . لذلك يجب أن يحتوى موقعك أو مدونتك علي هذه الميزة من تحسين الجوال. وإن لم تكن هذه الميزة علي مدونتك فهناك إحتمال كبير لمغادرة الأشخاص لمدونتك لأنهم غير قادرين علي إستخدام مدونتك علي هاتفهم المحمول.


خامسا. أهمية وسائل التواصل الإجتماعي .                         

تؤثر وسائل التواصل الإجتماعي بشكل كبير علي تصنيف (SEO) وتصدر نتائج البحث جوجل الخاص بمدونتك أو موقعك. وذلك من خلال ترويج المحتوى لمدونتك علي وسائل التواصل الإجتماعي يضمن أن هناك عدد كبير من الأشخاص يرون محتويات مدونتك وأيضا يمكنهم من زيارة مدونتك والتصفح بها وهذا يجذب أكبر قدر من العملاء الي مدونتك. وإن أي ترويج أو نشر تقوم به على وسائل التواصل الإجتماعي . يرفع من تصنيفك وذلك لزيادة عدد الزائرين لمدونتك بسبب نشرك للمحتويات علي الوسائل المختلفة. ويؤثر علي محسنات محركات البحث لديك بسبب الزيادة في عدد الزائرين.

سادسا. تأثير أخطاء الموقع علي محركات البحث.

تؤثر أخطاء الموقع بشكل مباشر علي محركات البحث لديك في مدونتك .حيث أن الصفحات التي توجد بها أخطاء أو الروابط المعطوبة بمدونتك لا تظهر علي محركات البحث فبالتالى لا يتم عرضها علي الجمهور في البحث عنها فبذلك لا يمكنك من تلقي الزيارات علي منشوراتك . وإن هناك العديد من المواقع التي تهتم بفحوصات التدقيق المجانية التي يمكنها من إكتشاف الأخطاء على موقعك أو مدونتك .
ومن ثم يمكنك إكتشاف الأخطاء وتصحيحها .

 

في نهاية المقال عزيزى القارئ  يمكنك بواسطة هذه العناصر المذكورة أعلاه من تحسين محركات البحث الخاصة بمدونتك . وأيضا تمكنك من تحسين علاقتك بالجمهور وتحقيق الربح من مدونتك وذلك لأنك قادر علي زيادة أعداد الزائرين عليها وضمان رجوعهم الي مدونتك مرة أخرى في أى وقت . وذلك لأنهم وجدوا بالمدونة كل ما يحتاجونه وأنها تميزت عن باقى المدونات والمواقع الأخرى .



مع تحيات :

إدارة تكنولوجك


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع