القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة ملفات dll :افضل طرق حل مشاكل ملفات dll


حل مشكلة ملفات dll :افضل طرق حل مشاكل ملفات dll 



افضل طريقة لإصلاح كل أخطاء ملفات dll






تعريف ملفات ال DLL :                         


هو إمتداد للملفات المرتبطة بالنظام والبرامج المختلفة . وأي خطأ مرتبط بملفات ال DLL يعرف بأسم خطأ DLL .ويمكن أن تظهر هذه الأخطاء في أي نظام تشغيل خاص بجهاز الكمبيوتر مثل أنظمة تشغيل الويندوز ( WINDWOS 7 & WINDOWS 8 )  وغيرها من أنظمة التشغيل المختلفة .هذه المشكلة مزعجة بالفعل لكل مستخدمي البرامج وأنظمة التشغيل ولكن لا تتقلق عزيزي القارئ فهناك العديد من الحلول التي تمكنك من التغلب علي هذه المشاكل . فتابع معي أخى الكريم لمعرفة كيفية الكشف علي هذه الأخطاء وكيف يمكنك من التغلب عليها بكل سهولة وأمان.

حل مشكلة ملفات dll :افضل طرق حل مشاكل ملفات dll  :               


أولا . إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.                   

عند ظهور هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو عمل إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك . وذلك لأنه في عملية إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل علي إصلاح الأخطاء في الذاكرة المؤقتة التي تحدث نتيجة سوء إستخدام للبرامج والأنظمة المختلفة فعند إعادة التشغيل الجهاز يقوم بعمل إصلاح لبعض الأخطاء تلقائيا وبالتالي يتم تحميل جميع ملفات dll. 

ثانيا. قم بأستعادة الملفات المحذوفة.                         

في بعض الأوقات يقوم المستخدمون بعمل حذف لبعض الملفات المهمة للبرامج وأنظمة التشغيل بطريقة غير مقصودة . ولكن لا يعلم أن هذه الملفات مهمة للغاية وتسبب له العديد من المشاكل وأخطاء بملفات DLL.فكل ما عليك فعله عزيزى القارئ هو البحث عنها في سلة المحذوفات وإعادتها فورا . وان لم تجدها بسلة المحذوفات لا تقلق فكل ما عليك فعله هو البحث عن برامج إستعادة المحذوفات مثل برنامج (DISK DRILL) وهو برنامج قوي جدا في إسترجاع الملفات المحذوفة فيمكنك من إسترجاع الملفات المحذوفة وإرجاعها ووضعها في مكانها بسهولة .


ثالثا. إعادة تثبيت البرامج .                               

وهو حل آخر إذا فشلت الحلول المذكورة أعلاه فهناك الحل ذلك الذي يمكنك من إعادة تثبيت البرامج المصابة أو التي تواجه المشاكل في أخطاء DLL فعند قيام المستخدم بأعادة تسطيب البرامج والتطبيقات المختلفة فيمكن أن تختفي هذه المشكلة المتعلقة بملفات أخطاء DLL لأنها تعمل علي تنزيل كل الملفات القديمة المفقودة .

رابعا. السماح للنظام للقيام بالتحديث المتوفر.           

عند قيام نظام التشغيل بعمل تحديث جديد متوفر للنظام فأن التحديث يعمل علي توفر التحديثات للبرامج وأنظمة التشغيل للنظام وأيضا يعمل علي إكتشاف الأخطاء المختلفة للنظام ويقوم بعمل إصلاح لكل الأخطاء المكتشفة تلقائيا وذلك بتحميل الملفات المفقودة للنظام . ويقوم النظام بتحميل ملفات dll الناقصة واصلاح مشكله نقص ملفات dll. 

خامسا . إعادة تثبيت نسخة الويندوز.                      

 ذا فشلت كل الحلول التي تم ذكرها بالأعلى في هذا المقال فيمكن بعمل الخطوة الأخيرة التي لا يحبذها أغلب المستخدمين وهي إعادة تثبيت النظام الخاص بك . فيمكنك من إعادة تثبيت نسخة الويندوز الخاصة بك بكل سهولة .بهذه الطريقة يقوم النظام بحذف وفرمتة كل النظام القديم بكل المخلفات والأخطاء الخاصة به وتنزيل نسخة ويندوز جديدة ومحدثة وكاملة بكل ملفات الDLL  الخاصة بها التي فقدت في النسخة القديمة . 

إذا عزيزى القارئ في نهاية المقال يمكننا القول أن هناك العديد من المشاكل والأخطاء التي تحدث في أنظمة التشغيل المختلفة ولكن لا تقلق عزيزى القارئ مع التعلم والفكر الهادئ يمكنك من إيجاد الكثير من الحلول والتغلب علي هذه المشاكل وان لم تستطع إيجاد الحلول يمكنك من سؤال خبير بهذا المجال والذي بدوره في إعطاءك النصائح التي تمكنك من التغلب علي اي مشكلة تواجهك في البرامج  المختلفة او برامج التشغيل الخاصة بجهازك الكمبيوتر .


مع تحيات :

إدارة تكنولوجك 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع