القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخطاء التي يقع فيها المبتدئين في تصميم المواقع والمدونات

أهم الأخطاء التي يقع فيها المبتدئين في تصميم المواقع والمدونات














هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها الأشخاص عند تصميم موقع الويب الخاص بيهم أو إنشاء المدونات التي دائما يكون الغرض منها ربح المال من خلال الإنترنت . وهناك أخطاء كثيرة  تفرق بين المحترف أو المبتدأ في إنشاء المدونات أو مواقع الويب الخاص بهم . وفي هذا المقال نسرد أهم الأخطاء التي تفرق بين المحترف والمبتدأ الذي يصمم الموقع أو المدونة.


وفيما يلي أهم الأخطاء التي يقع فيها المبتدئين في تصميم المواقع:         


أولا . تعطيل خاصية التكبير علي الهواتف المحمولة.                     

عندما يهبط الزائرون إلى موقع الويب الخاص بك ولا يستطيعون تكبير النص الذى لا يستطيعون قراءته . فأنه يشعر بالذعر وعدم الإرتياح وذلك أيضا لعدم قراءتهم للنصوص بشكل جيد علي هواتفهم النقالة ويسبب ذلك في خروجهم ومغادرتهم للموقع الخاص بك وممكن أيضا يقررون عدم الرجوع إليه لعدم تلبية إحتياجاتهم.
إذا عزيزى القارئ أهم شئ في تصميم  المدونة أو الموقع الخاص بك هو وجود خاصية التكبير للهواتف النقالة. وإن معظم الجمهور في شتى أنحاء العالم يستخدمون الهواتف المحمولة في تصفح المواقع في أى وقت وفي أى مكان.


ثانيا. إختيار أوقات ظهور النوافذ المنبثقة.                                  

عندما يقوم الأشخاص بزيارة موقع الويب الخاص بك فبمجرد دخول الزائر للموقع الخاص بك تظهر له النوافذ المنبثقة الخاصة بالإشتراك في المدونة أو الإشتراك في النشرة البريدية للموقع. فإن ذلك يسبب الإزعاج للزائر لأنه يريد أولا معرفة المنتجات أو الخدمات التي يعرضها موقع الويب الخاص بك ثم بعد ذلك يأخذ قرار بالإشتراك من دونه في مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
إذا عزيزى القارئ يجب إختيار الأوقات  بمنتهي الدقة في ظهور النوافذ المنبثقة . وأن لا تكون متأخرة في الوقت أو تكون مبكرة فى ظهور هذه النوافذ. وهناك أيضا اسوأ من ذلك ويتمثل في النوافذ المنبثقة التي لا يستطيع الزائر إغلاقها وهي تبقى من أسوأ النوافذ التي لا تعجب الزائر ويتمنى عدم رؤيتها .


ثالثا . الإنتباه لخاصية تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا.                    

إحذر عزيزى القارئ من هذه الخاصية المزعجة حقا لكل الزوار إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
إن خاصية تشغيل الفيديو تلقائيا لا تعجب أكثر الأشخاص لأن ذلك مع وجود صوت الفيديو يحدث صخب للزائرين وأنهم يريدون مشاهدة الفيديو الذي يحتاجونه فقط دون أجبارهم علي تشغيل فيديوهات لا يريدونها أو لايريدون مشاهداتها. لذلك إحذر عزيزى القارئ من تشغيل خاصية تشغيل الفيديو تلقائيا في تصميم موقعك لأنها بالفعل تجعل جمهورك وعملاءك غير مهتمين بالدخول الي موقعك مرة أخرى . وتساعدهم علي الخروج المبكر من موقعك.


رابعا. يجب تناسق الألوان لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك.     

يجب عليك إختيار تناسق الألوان بدقة كبيرة لأنها تجذب الجمهور لموقعك وذلك لأن المنظر الجمالي والبسيط لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك من أهم العوامل المؤثرة والمهمة لجذب الجمهور لموقعك. 
فمثلا من غير المعقول إستخدام اللون الرمادى الفاتح علي خلفية بيضاء. علي الرغم من أن اللون الرمادى الفاتح من أجمل الألوان ويعتبر من الألوان العصرية . واللون الأبيض أيضا من أهم الألوان في تصميم الموقع أو المدونة الخاصة بك . ولكن لا يجب عليك الجمع بين الإثنين عند إضافة نص جديد . يمكن أن تستخدم اللون الأبيض في الخلفية مع لون داكن لإظهار الانسيابية والجمال والتناسق بين الألوان .

ونحن في نهاية المقال عزيزى القارئ يجب أن تأخذ في الأعتبار  العناصر التي ذكرناها بالأعلى عند تصميم موقع ويب خاص بك أو مدونة. لأن العناصر التي تم ذكرها من أهم العناصر والعوامل التي تساعدك علي تصميم موقع يتمتع بإنسيابية وجذب للكثير من الأشخاص للمدونة أو الموقع الخاص بك . وإنها من الأخطاء الكثيرة التي يقع فيها المبتدئين عند تصميم موقع أو مدونة خاصة بهم. لذلك وجب التنبيه علي هذه الأخطاء لتصمم موقع ينعم بجاذبية للجمهور .


مع تحيات :

إدارة تكنولوجك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ما شاء الله مقالة حقا مفيدة
    استمر ربنا يوفقك ان شاء الله

    ردحذف

إرسال تعليق

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع