القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لنشر المقالات على الإنترنت

أفضل الطرق لنشر المقالات على الإنترنت 






أولا قبل الخوض في الحديث عن هذه المقالة . يجب علينا الإنتباه للإجابة علي السؤال الذي يحير كثير من الناس وهو:
كيف تلعب وسائل التواصل الإجتماعي دورا أساسيا ومحوريا في تسويق منتجاتك او خدماتك عبر الإنترنت ؟
وهنا يأتي الرد عن هذا السؤال وهو. أن الكثير من الناس وإن لم يكن أغلب الناس جميعهم علي تواصل دائم بشبكات التواصل الإجتماعي. وملايين الأشخاص يدخلون يوميا الي وسائل التواصل الإجتماعي جميعها . أما لنشر أخبار أو تسويق منتجات أو طلب منتجات أو متابعة أشخاص من كل أنحاء العالم .
إذا دعنا نعترف أن أهم وأفضل مواقع لنشر محتويات موقعك أو مدونتك هي مواقع التواصل الإجتماعي . وهي كثيرة ومتعددة منها المرئية ومنها النظرية ومنها ما يعتمد علي المراسلات.


وفيما يلى أفضل طرق لنشر محتوياتك عبر وسائل النواصل الإجتماعى :                      


أولا .إبراز علامتك التجارية عبر صور الغلاف.                

عندما تريد الدخول الي أي موقع أو صفحة  أول ما تراه هو صورة الغلاف وهي العلامة التجارية الدالة علي المنتج أو المحتوى الذى تقوم بتسويقه . إذا أهم شئ يجب الإهتمام به هو صورة الغلاف ولابد أن يكون تصميمه بطريقة جذابة وبسيطة حتي يلاقى قبول لدى جمهورك لأن أول شئ يجذب إنتباه الجمهور هو صورة الغلاف. ولابد من تحديثه بإستمرار حتي تواكب المستجدات والمتغيرات علي الساحة.


ثانيا. مشاركة الوسائط المتعددة علي المواقع.                 

دخلت الوسائط المتعددة كالصور والفديوهات حيز الإهتمام والتأثير علي القارئ . وذلك لأن القارئ عندما يقوم بقراءة شئ ما ويلفت إنتباهه صورا جذابة ومؤثرة تقوم بتوقيفه وتجذب تركيزه الي المنشور المحتوى علي الصورة. وإن السوائط المتعددة لها التركيز والإهتمام الكبير لجذب القراء أو الجمهور نحو ما يتم نشره مع العلم أهم شئ هو وجود علامتك التجارية علي الصور أو الوسائط المتعددة. لأنها تدل علي إبراز شخصيتك لجمهورك أو عملائك.


ثالثا. كشف معالمك وإهتماماتك للجمهور.                       

عليك عزيزي القارئ أن تقوم بكشف إهتماماتك وإختصاصك للجمهور وأن تهتم بما يشغل بال الجمهور ويلقى إهتمامهم وإنتباههم وأن تركز علي ما هو ممكن أن يجذب الجمهور إليك وتعمل علي توفير أحتياجاتهم ومتتطلباتهم . وإن تركز وتحدث منتجاتك علي حسب طلب الجمهور . فإذا كنت لا تعرف عدد الزائرين أو المشتركين لديك أسبوعيا أو شهريا. فأنت عزيزى القارئ لا تفعل ما يكفى لتركيز علي مشروعك أو متابعينك . معني القول يجب عليك أن تعلم كل كبيرة وصغيرة لديك حتي عدد المتابعن والمشتركين ولابد من أن يكون في زيادة مستمرة حتي تكون في تقدم مستمر.


رابعا. مكافأة من يقوم بترويج منتجاتك.                            

عليك عزيزى القارئ دائما بمكافأة جمهورك الذي يقوم بنشر ومشاركة منشوراتك علي مواقع التواصل الإجتماعي . ويجب عليك أن تشعرهم أن الموقع أو المدونة هم جزء لا يتجزأ منها حتي يقوموا بنشر محتوياتك أو منتجاتك بكل حماس وأن تقوم بمكافأة من يثبت جديته في نشر ومشاركة محتويات موقعك . وكل ذلك جزء من تشجيعك لهم حتي يخرجوا أفضل ما لديهم في نشر محتوياتك وكل ذلك سيعود بالنفع والأستفادة الكاملة لموقعك ومن ثم يعود بالأرباح الكثيرة لك.

خامسا.  التركيز علي الصفحات التي تهتم بمنتجاتك.                

عليك عزيزى القارئ أن تهتم وتركز أنتباهك علي الصفحات والمجموعات التي تهتم بمنتجاتك أو خدماتك فمثلا.

إذا  كنت من المهتمين بنشر أخبار الرياضة . فيجب عليك أن تهتم بكل صفحات  الأشخاص والمجموعات التي تهتم بالرياضة وتقوم بنشر محتوياتك لديهم . وذلك لأنهم مهتمين بهذه النوعية من الأخبار وستلقي من يهتم بمقالاتك أو أخبارك . علي عكس إذا قمت بنشر أخبار الفن في صفحات الرياضة فلن تلقي بمن يهتم بمنشوراتك .


إذا عزيزى القارئ فى نهاية المقال يجب أن تكون علي علم ودراية كاملة أن وسائل التواصل الإجتماعي تلعب دورا محوريا وفعالا في نشر محتوياتك ومتجاتك . وإنها قادرة علي توصيل منشوراتك إلى أكبر قدر من الجمهور والمهتمين. وكذلك تلعب مواقع التواصل الإجتماعى دورا مؤثرا وأساسيا في ترويج منتجاتك ومنشوراتك بشرط أن تتوافر العناصر التي ذكرناها بالأعلى لأنها أهم وأفضل عناصر لتحقيق أكبر أستفادة من وسائل التواصل الإجتماعي في ترويج محتوياتك .


مع تحيات: 
إدارة تكنولوجك



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع