القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الباك لينك؟ وعلاقته بتحسين موقعك بمحركات البحث..وتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل.

ما هو الباك لينك؟ وعلاقته بتحسين موقعك بمحركات البحث..وتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل. 


شرح ما هو الباك لينك وعلاقته بالسيو لتحسين موقعك في محركات البحث
شرح كامل للباك لينك وعلاقته بالسيو 



عزيزى القارئ سنبدأ المقالة أولاً بالتحدث إليكم عن أهم  الأسئلة التي يتم تداولها بإستمرار بين جميع المستخدمين في إنشاء المواقع والإهتمام بالسيو لتحسين موقعك في محركات البحث وبالتالي ظهور موقعك أو مدونتك في نتائج البحث الأولى في جوجل. والآن سوف نطرح الأسئلة ليتم الإجابة على تلك الأسئلة بكل بساطة وبدون تعقيد. 


ما هو الباك لينك؟ وما هي علاقته بالسيو لتحسين موقعك في محركات البحث؟
وما هي أفضل أنواع الباك لينك؟ وما هي أفضل الأنواع من ناحية التأثير الجيد لموقعك؟
وما معنى المصطلحات التالية ( الدومين _ والبيدج أوثرتي) ؟ وما هي أفضل مقياس لقوة الباك لينك بالنسبة لموقعك ؟
وما هو دوفولو "DO FOLLOW" & ونوفولو" NO FOLLOW" ؟ وتأثير كل منهم على موقعك؟
وكيف أنشئ باك لينك بشكل سليم وبدون سبام ومجاناً كمان؟ 
كل ما عليك عزيزي القارئ التركيز معي وستفهم كل شيء إن شاء الله. 


أولاً. ما هو الباك لينك وعلاقته بتحسين موقعك بمحركات البحث ؟

الإجابة


الباك لينك في تعريف موجز هو أن موقع غريب يضع رابط موقعك عنده في بوست أو مقال سواء رابط عادي أو رابط نصي قابل للنقر ( رابط نصي يعني كلمة مفتاحية أو دلالية قابلة للنقر) أو وضعه على صورة مثلا.
والباك لينك كان ولا يزال من أهم معايير السيو (بعد المحتوى طبعاً) تقوم شركة جوجل بقياس قوة الموقع ومعدل ثقة المستخدمين في موقعك وبالتالي بناءاً عليه يعطيك Boost عالي يعمل على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث وبالتالي تصدر نتائج البحث الأولى في جوجل .
عندما يكتب موقع ما مقال وينشره ويشير لموقعك بالباك لينك على إنك المصدر في المحتوى الخاص بالمقال أو إنك صاحب الفضل فيه. 
عندما تدخل عناكب البحث أو الفهرسة تأرشف المقال ده ستجد رابط موقعك، فيتم إخبار جوجل عن طريق تلك العناكب بأن هذا الموقع من المواقع الموثوقة عبر الإنترنت وذلك لأنه يوجد روابط خاصة به في تلك المواقع. وبالتالي هذا الموقع محل ثقة المستخدمين. 
عندما يتم إضافة أكثر من باك لينك "مع العلم أنه ليس بكثرة الباك لينك" تبدأ جوجل تعطي لموقعك أهمية وتظهره في محركات البحث الأولى وبالتالي تصدر نتائج البحث الأولى في جوجل. 

ثانيا. ما هي أنواع الباك لينك:

الاجابة


توجد أنواع كتيرة للباك لينك، سيتم ذكر أفضل الأنواع وذلك لأنها كثيرة ومتعددة ... 
ولكن لو هنرتبهم حسب القوة والتأثير كما يلي. 

1. جيست بوست من Real money sites

2. جيست بوست من Private blog network - PBN

3.جيست بوست من مواقع بتقبل محتوى من الزوار زي Ezin article. 

4. جيست بوست من مدونات web.2

5. باك لينك من المنتديات وArticle directories

6. باك لينكات من تعليقات المنتديات

7. باك لينك من تعليقات المدونات

أقوى باك لينك ممكن تحصل عليه هو. 
رقم 1 & 2
وذلك لأن جوجل لا تستطيع أن تتأكد ما  إذا كنت طلبت أو أشتريت هذا الباك لينك ده، ولا كيف حصلت عليه. بالتالي تعتبر الباك لينكات هنا بتتعامل على إنك كسبتها. وجوجل بتحب أكثر النوع ده من الباك لينكات. وبتديله ثقة أكبر. وذلك لأنها تعتبر باك لينكات مكتسبة بدون أي تدخل منك. 
أما باقي الباك لينكات  ... تعلم جوجل جيدا إنك تستطيع أن تنشئ الباك لينك بنفسك بالتالي لا تعطي نفس الثقة والأوثرتي اللي بتعطيهم لرقم 1 و رقم 2. من الباك لينكات. حيث أن لكل باك لينك تأثيره على موقعك.

ويجب أن تعلم عزيزى القارئ أن كثرة الباك لينكات التي تشير لموقعك في وقت قليل جداً وخاصة  من النوع رقم 3 وحتى رقم 7. ده مؤشر قوي جداً انك بتشتغل بشكل Spammy ووقتها يتم إرسال إيميل رسمي من جوجل بتحذرك فيه  🤔
وتعريف السبام ده عبارة عن إنك تعمل عدد كبير من الباك لينكات في وقت قليل جداً وعلى عدد قليل من الكلمات ومحدود جداً. وفي مواقع مش متعلقة في مجالك ومن مواقع low quality.  كل دي بتعتبر "triggers" لجوجل بنجوين Google Penguin.  ولو استمر عملك بنفس الطريقة بعد الإيميل ده، هيجيلك Penguin hit .. وسوف تحدث مشكلة مع شركة جوجل. 
_______

تعرفنا الآن على ما هو الباك لينك؟ وعلاقته بالسيو لتحسين موقعك في محركات البحث. وما هي أهم أنواعه حسب التأثير؟ 

ثالثا. سنتعرف على ما هي أهم العوامل المؤثرة في الباك لينك؟

الإجابة 

١-يجب أن يكون من موقع متعلق بالمجال الخاص بك :
من أهم العوامل التي تجعل الباك لينك مؤثر في موقعك أن يكون الباك لينك في نفس مجالك. 
حيث ليس من الطبيعي أن يكون مجالك متخصص في التكنولوجيا ويكون الباك لينك في مجال الأسرة. إذاً إختيار باك لينك في نفس المجال الخاص بك أهم العوامل التي تجعل الباك لينك مؤثر في موقعك. 

٢- يكون الباك لينك من مواقع ذات أوثرتي عالي وجيد :
ليس المقصود بكلمة أوثرتي مقايس "moz". ولكن المقصود بأوثرتي جيد هو أن تختار المواقع الكبيرة والمشهورة المتخصصة في المجال الخاص بك. ويحتوي على كلمات مفتاحية جيدة وعليها تنافس وان يكون الموقع موثوق لدي شركة جوجل ويتمتع بترتيب جيد في المنافسة، وأن يكون الموقع متصدر نتائج البحث الأولى في جوجل. وان يكون الموقع يتمتع بعدد زيارات مرتفعة وكبيرة. 

٣- لابد أن يكون الباك لينك فريد من نوعه:
يعني أفضل باك لينك من الممكن أن يكون مؤثر جدا  هو أول باك لينك في الموقع ده، بمعنى أن يكون هذا الموقع لم تأخذ منه من قبل أي باك لينكات، وذلك لأن هذا الباك لينك بيتحسب عندك في ما يسمى الـ " Referring domain" وذلك  لأن كم المواقع المختلفة التي تأخذ منها الباك لينك أهم من عدد الباك لينكات التي حصلت عليها.
وأول باك لينك دائما ما تاخذه من هذا الموقع هو أفضل باك لينك تحصل عليه منه. وفي نفس الوقت ليس معنى ذلك أن الباك لينك الآخر الذي ستحصل عليه من نفس الموقع غير مؤثر. بالعكس سيكون مؤثر وسيفرق معك كثيرا في موقعك.

٤- يجب أن يكون الباك لينك " DO FOLLOW" :
يجب اولاً فهم ومعرفة الفرق بين الباك لينك DO FOLLOW و الباك لينك "no FOLLOW. 
الباك لينك DO FOLLOW هو الذي يسمح لعناكب البحث والفهرسة من الدخول إلى موقعك وصفحاتك لفهرستها والكشف عنها. 
أما الباك لينك" NO FOLLOW" فهو لا يسمح لعناكب البحث من الدخول إلى صفحاتك وفهرستها. 
لذلك عند البحث عن باك لينك قوي ومؤثر جدا لرفع قوة وترتيب موقعك في محركات البحث عليك أن تختار باك لينك "DO FOLLOW" حتى تستفاد بقوة من الباك لينك. 
وهذا لا يعني أن الباك لينك "NO FOLLOW" غير مؤثر،بل بالعكس فهو مؤثر وتثق فيه محركات البحث. 

٥- أن يكون الباك لينك المختار على رابط نصي "ANCHOR TEXT"
ولذلك يجب أن تكون الكلمة المفتاحية قابلة للنقر، وهذا يعني أن يكون اللينك على الكلمة المفتاحية. وذلك لأن الإشارة برابط نصي فيما معناها إنها تخبر جوجل بأن الموقع ده قوي جداً فيما يتعلق بالكلمة المفتاحية. 
وطبعا لا بد أن تكون الكلمة المفتاحية الموجودة في الرابط النصي متعلقة بالمحتوى الذي تشير ليه بالباك لينك. يعني مثلا لا تصنع باك لينك بكلمة مفتاحية ليست موجودة في الصفحة اللي بتعملها باك لينك.

الخلاصة من شرح الباك لينك:


لقد تحدثنا وشرحنا في هذه المقالة عن ما هو الباك لينك؟ وما هو أفضل باك لينك يرفع من قوة موقعك في محركات البحث وكيف تتصدر نتائج البحث بالباك لينك؟ وما هو الفرق بين الباك لينك " DO FOLLOW " والباك لينك "NO FOLLOW"؟ وما هو الأفضل بالنسبة لموقعك من الباك لينك والذى يعطي تأثير قوي لرفع ترتيب موقعك وتثقق فيه جوجل لتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل .
وكيف تختار افضل باك لينك لموقعك ويكون مؤثر جدا لموقعك ويعمل على رفع وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث وبالتالي ظهور موقعك أو مدونتك في نتائج البحث الأولى لجوجل.
لذلك يعتبر الباك لينك من أهم عوامل السيو لتحسين موقعك في محركات البحث ورفع من قوة موقعك وزيادة ثقة جوجل في موقعك.


مع تحيات :
إدارة تكنولوجك.  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع