القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة لتقليل معدل الارتداد للمدونة: وتحسين محركات البحث seo للموقع.


افضل طريقة لتقليل معدل الارتداد للمدونة لتحسين السيو الخاص بموقعك. 


افضل الطرق لتخفيض معدل الارتداد للمدونة وتحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك
افضل طريقة لتقليل معدل الارتداد للمدونة وتحسين السيو 


ما هو معدل الارتداد؟ وما هي علاقته بتحسين محركات البحث seo؟ 


عندما ينقر الأشخاص على رابط في موقع الويب الخاص بك ، فأنت تريد منهم الاستمرار والتصفح وزيارة الكثير من الصفحات على موقعك أو مدونتك. تريد منهم الدخول إلى مقالاتك وقراءة المحتوى الخاص بك ، والإطلاع على عروضك ، كثير من الناس يرتدون من الموقع ولا يقوموا بالتصفح داخل الموقع أو المدونة الخاصة بك. ولا يشاهدون صفحاتك الأخرى أو مواضيعك داخل الموقع أو المدونة الخاصة بك. 

هذا يعني أنهم زاروا موقعك الإلكتروني أو مدونتك ولكنهم غادروا بسرعة. وهذا من أهم العوامل التي تؤدي الي زيادة معدل الارتداد للموقع الخاص بك وبالتالي يؤدي إلى عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث الأولى لجوجل. 
يمكنك عرض معدل الارتداد الخاص بك في إحصائيات جوجل أو Google Analytics. لذا ، سنتعرف على أهم العوامل التي تؤدي الي تقليل معدل الارتداد للمدونة. وتحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك أو مدونتك. 

افضل طريقة لتقليل معدلات الارتداد للمدونة؟



أولا : زيادة السرعة بالنسبة للمدونة أو الموقع الخاص بك. 

تعتبر من أهم العوامل التي تؤدي الي تقليل معدل الارتداد للمدونة. وتحسين محركات البحث seo. وبالتالي ظهور مدونتك أو موقعك في النتائج الأولى في محركات البحث لجوجل. 
عندما يمكنك زيادة سرعة تحميل الصفحات وزيادة سرعة موقع الويب الخاص بك ، ستحصل تلقائيًا على عدد أقل من الزوار المرتدين. ينفد صبر الناس ولا يحبون الانتظار حتى يتم تحميل شيء ما ببطء ولكن عندما يجد الزوار لمدونتك أو موقعك الإلكتروني سرعة في التصفح. هذا ما يمثل لهم أهمية كبيرة في أي موقع. 

ثانيا. الأهتمام بالألوان التي لا تزعج أنظار الزائرين للموقع. 


هناك بعض الألوان التي تزعج أعين الزائرين وتسبب إزعاج لهم، مثل الأزرق والذهبي ، لا تُترجم جيدًا إلى القراءة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى تباعد الفقرات وأيضا وضوح الخط الذي يسهل على الزوار قراءته. لا بأس في فصل النص إلى فقرات أكثر للقراءة عبر الإنترنت حتى يجد الزائرين لموقع الويب الخاص بك سهولة في قراءة كل مواضيعك او محتوى المدونة. وبالتالي زيادة فرص استمرارهم بالمدونة أطول فترة ممكنة. وبالتالي يقلل من معدل الارتداد لموقعك. 

ثالثا. الأهتمام بالسيو SEO الخاص بموقعك لتحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك. 


يعد تحسين محرك البحث Seo  أمرًا مهمًا لموقعك على الويب. إذا كان لديك الكثير من الارتداد ،فعليك تفقد السيو الخاص بموقعك الإلكتروني. والعمل بأستمرار على تحسينه حتى يقل معدل الارتداد لموقعك. فقد تستخدم نوعًا خاطئًا من المحتوى لجذب المزيد من جمهورك .فقد يكون المحتوى الخاص بك ممل أو لا يقدم شئ مفيد للزوار . قم بتحسين المحتوى وتحسين محركات البحث ، وستحصل على عدد أقل من مرات الارتداد. وسيؤدي الي ظهور موقعك أو مدونتك في نتائج البحث الأولى لجوجل وبالتالي تحصل على عدد زيارات كبير جدا. 

رابعا. دراسة وفهم متطلبات جمهورك جيدا. والتواصل الدائم مع جمهورك. 


يعد أهم عامل في تقليل معدلات الارتداد بالنسبة للمدونة هو الفهم السيئ لجمهورك وزوار المدونة . فعليك عزيزى القارئ الاهتمام أكثر بمتطلبات واحتياجات زوارك وعملاءك المحتملين. ومن أهم العوامل التي تؤدي الي ثقة عملاءك والزوار للموقع الإلكتروني الخاص بك هو التواصل الدائم مع الأشخاص والزوار للمدونة وفهم وتوفير ما يحتاجونه وما يريدون من محتوى مستهدف. وعمل استطلاع للرأي عن ما يبحثون عنه ويجب توافره على المدونة بشكل دوري. ويجب أن تكون منشوراتك وإعلاناتك مستهدفة جيدا من جمهورك وتستوفي متطلبات جمهورك. 

خامسا. معرفة الهدف الحقيقي من إنشاء موقعك الإلكتروني. وما هو الغرض منه؟ 


أهم العوامل التي تؤدي الي نجاح موقع الويب الخاص بك هو أن تحدد الهدف الحقيقي من أنشاء الموقع وما المستهدف من محتواه وتحديد المحتوى الخاص بك ورسم خريطة الموقع والعمل عَلى تطويره وتحديثه بأستمرار وعمل خطة تطوير دائمة للموقع الإلكتروني الخاص بك والإهتمام بما يطلبه العملاء وتوفيره لديك. حتى يعلم زوار موقعك الإلكتروني ان الموقع واضح أمامهم ومنظم جيدا ومعرفة الهدف والمستهدف من أنشاء الموقع حتى يكتسب الزوار ثقة كبيرة لموقعك. 


الخلاصة من هذا المقال.

أهم العوامل التي تعمل على تقليل معدل الارتداد بالنسبة  لموقعك الإلكتروني واكتساب مزيد من الزيارات عبر محركات البحث جوجل. واكتساب ثقة محركات البحث لموقعك الإلكتروني. 
هو تحسين السيو Seo الخاص لموقعك وتحسين محركات البحث المختلفة حتى يحصل موقع الويب الخاص بك على ترتيب أفضل في محركات البحث وبالتالي ظهور موقعك او مدونتك في نتائج البحث الأولى بالنسبة لمحركات البحث لجوجل. وبالتالي تقليل معدل الارتداد للأشخاص الزائرين لموقع الويب الخاص بك. وتزيد من فرص استمرارهم أطول فترة ممكنة داخل موقعك أو مدونتك. واستمرار تصفح جميع محتويات الموقع أو المدونة الخاصة بك. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع