القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية تصميم الجوال في تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك. وتصدر موقعك نتائج البحث الأولى في جوجل.


أهمية تصميم الجوال في تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك. وتصدر موقعك نتائج البحث الأولى في جوجل. 

أهمية تصميم الجوال بالنسبة لموقعك في تحسين محركات البحث
أهمية تصميم الجوال بالنسبة لموقعك في تحسين محركات البحث 




ما هي أهمية تصميم الجوال لموقعك في تحسن محركات البحث؟    


في المواقع الكبرى او الشركات التي تهدف الي تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعها او متجرها الإلكتروني. وتستهدف زيادة حركة المرور على موقعها لكسب وزيادة عملاءها المحتملين من زوارها الجدد. أهم ما يميز موقعهم الإلكتروني هو وجود تصميم الجوال على موقعهم مما يساعد في تحسين محركات البحث وزيادة فرصة ظهور موقعهم الإلكتروني في النتائج الأولى في محركات البحث المختلفة سواء جوجل او غيرها من المواقع. لذلك وجود تصميم الجوال في موقعك يضمن لك زيادة إحتمال عثور الأشخاص على موقعك بنسبة كبيرة جدا عن المواقع التي لا تحتوي على تصميم الجوال في موقعهم. 
وذلك لأن أغلب الأشخاص يقومون بالتصفح عبر الإنترنت من خلال هواتفهم المحمولة. وأن اغلب حركات المرور عبر الإنترنت تأتي من مصادر الهواتف النقالة او الهواتف الذكية. لذلك من المنطقي جدا الإهتمام بتصميم الجوال عند إنشاء موقعك الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك. 
حيث أن في الماضي كان الأشخاص يقومون بالتصفح عبر الإنترنت من خلال أجهزتهم سواء الكمبيوتر او اللابتوب. فكان المصممين للمواقع لا يهتمون كثيرا بتصميم الجوال في مواقعهم او مدونتهم. أما مع عصر التكنولوجيا الآن والتقدم المستمر في كل مجالات التكنولوجيا خاصةً في مجال الهواتف الذكية. أصبح الأستخدام الأكثر إنتشاراً الآن تصفح المواقع المختلفة عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية. 

سيضمن تصميم الجوال أولاً أن المستخدمين أصبحوا قادرين على العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها على الموقع باستخدام أي جهاز. سواء من خلال الهواتف المحمولة او الكمبيوتر أو الأجهزة الكمبيوتر . 

كيف يمكن تصميم الجوال بشكل ممتاز لموقعك ؟


1_  يجب على مالكي مواقع الويب إعطاء الأهمية والأولوية  للإجراءات التي يريدون أن يتخذها المستخدمون مع إعتبار أن أهم ما يميز المواقع بالنسبة لتصميم الجوال المقدمة والوسط الأكثر أهمية. يجب أن يتأكدوا من أن أول CTA الذي يراه المستخدمون في تصفح موقع الويب الخاص بك يتوافق مع الهدف الأساسي لشركتهم. يجب أن تضمن الشركات التي تنشئ قائمة بريد إلكتروني أن صفحتها المستهدفة التي تجمع رسائل البريد الإلكتروني لا تحتوي على روابط أخرى للمستخدمين للنقر عليها وإزالة التنقل من الصفحات أيضًا. يجب أن يكون أهم تصميم الذي يجب على المستخدمين تصميمه على الصفحة هو نموذج الاشتراك.
يجب عليهم إعادة تنظيم القوائم الرئيسية والمنسدلة الخاصة بموقعك ، وإبقائها بسيطة وانسيابية قدر الإمكان حتى يتمكن مستخدمو الهاتف المحمول من الوصول على الفور إلى الهدف الذي يستهدفون الوصول اليه داخل موقعك.

2_ يجب أن تجعل المستخدمين يتنقلون بين الصفحات بسهولة وسلاسة لا ينبغي أن تجعل المستخدمين يتنقلون بدون هدف. يجب أن يكون هناك تنقل واضح وأزرار مرئية تتيح للمستخدمين الانتقال بسهولة من موضوع إلى آخر ومن صفحة الي أخرى . وأزرار "الرجوع إلى الأعلى" والتنقل الثابت هي طرق فعالة للسماح للمستخدمين بالتنقل عبر مواقعهم بسرعة وبدون تعقيد .

3_ لا يجب عزيزى القارئ أن تشمل الترقيات المتطفلة او التي بلا فائدة . 
هذه الطرق تؤدي إلى ازعاج الزوار والعملاء مما يؤدي إلى جعل المستخدمين يغادرون موقعك بسرعة مما يؤدي إلى زيادة معدل الارتداد بالموقع الأمر الذي يؤدي بدوره الي عدم تصدر موقعك نتائج البحث الأولى  وبالتالي سقوط موقعك. حيث يجب عليك الإبتعاد عن النوافذ المنبثقة والصفحات ذات الإعلانات الغير مهمة من موقعك. 

4_ يعتمد تحسين محركات البحث seo  للجوّال او الهاتف المحمول على تصميم جوال سهل ومتسق يمكّن المستخدمين من التنقل بسلاسة في مواقع الويب الخاصة بهم. سيعزز التصميم الأول للجوال المشاركة والتحويلات على موقع الويب الخاص بهم ، مما سيؤدي إلى ترتيب أعلى في بحث جوجل ويمكن تصدر نتائج البحث في جوجل مما يؤدي إلى تحسين محركات البحث لموقعك. والذى يؤدي بدوره الي ظهور موقعك او مدونتك في نتائج البحث الأولى لجوجل.

خلاصة الموضوع :

لذلك يمكننا القول عزيزى القارئ أن اهم ما يميز أي موقع أو مدونة عن أخرى هو تصميم الجوال بالنسبة لموقعك الإلكتروني فإذا كان لديك على موقعك أو مدونتك خاصية تصميم الجوال. فسوف تضمن ان موقعك سيرتفع ترتيبه في محركات البحث ويعمل على تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك. وبالتالي تصدر موقعك نتائج البحث الأولى لجوجل وزيادة حركة المرور للموقع الإلكتروني وبالتالي زيادة عدد الزوار والمشتركين لموقعك وبالتالي تؤدي إلى زيادة الأرباح للمدونة او للموقع الخاص بك. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع