القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طريقة لتأمين حسابك من الاختراق عبر الإنترنت

أفضل طريقة لتأمين حسابك من الأختراق عبر الإنترنت






طريقة حماية حسابك على جوجل من الأختراق




يوجد العديد من الهاكر والأشخاص الذين يعملون في مجال الهاكر وإختراق الحسابات و التجسس على جميع الحسابات عبر الإنترنت وإذا كان في الماضي أشخاص يفعلون ذلك فأصبح الآن مؤسسات ومنظمات عالمية هدفها إختراق الحسابات وسرقة الأموال عبر الإنترنت وأصبح ذلك منتشر جدا خاصةً في الفترة الأخيرة بعد التطور الرهيب في مجال التكنولوجيا والمعلومات حتى أصبحت الحسابات في جميع البنوك المختلفة معرضة لخطر الأختراق والتجسس وأصبحت الأموال والحسابات معرضة للأختراق والسرقة وتوجد في الآونة الأخيرة أخبار كثيرة ومتداولة عن إختراق الحسابات وسرقة الأموال عبر الإنترنت . وظهرت مشاكل كثيرة ومتعددة عن إختراق الحسابات والنصب والأحتيال عبر الإنترنت حتى حذرت شركة ومؤسسة تويتر جميع مستخدميها والبالغ عددهم اكثر من ٣٣٠ مليون من تغيير أرقامهم السرية عبر حساباتهم خوفا من تعرض حساباتهم من الاختراق والتجسس. 

وهنا يأتي السؤال المهم وهو 

كيفية حماية حساباتك وأموالك من الاختراق والسرقة عبر الإنترنت؟.  

للأجابة عن هذا السؤال في طريقة تأمين حسابك عبر الإنترنت . 

أهم الخطوات لحماية الأموال والحسابات من الأختراق والسرقة:        


أولا. ضرورة توخي الحظر عن نشر أي معلومات عبر وسائل التواصل المختلفة.   

حيث يجب على جميع الأشخاص المهتمين بمجال الإنترنت والدائمين على إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ان يمنع منعا باتا مشاركة أي معلومات شخصية عنه في وسائل التواصل الإجتماعي . لأنها دائما ما تكون بيئة خصبة لتواجد المحتالين والنصابين الذين يستغلون بياناتك للنصب والأحتيال. خاصةً عندما يعلمون معلومات كثيرة عنك تساعدهم وتسهل من مهمة النصب وأسلوب الأحتيال الذين يتابعونه.

ثانيا. الأهتمام بتغيير كلمات المرور بصفة منتظمة لتجنب الأختراق عبر الإنترنت.     

عليك عزيزي القارئ أن تقوم بتغير كلمات المرور الخاصة بحساباتك عبر الإنترنت بصفة منتظمة لكل الوقت حيث الأحتفاظ بكلمة مرور ثابتة للكثير من الوقت وعدم تغييرها بصفة دورية يعطي المحتالين والنصابين والهاكر الفرصة الكبرى لأختراق حساباتك وأموالك بكل سهولة. ويجب عليك اخي الكريم من اختيار كلمات مرور صعبة وقوية تصعب من مهمة الهاكر والمحتالين من إكتشافها. وأهم طريقة لكتابة كلمة مرور للحساب هو كتابة مزيج من الحروف والأرقام والرموز وهذه الطريقة مهمة للغاية للحفاظ على امان حسابك من الأختراق.

ثالثا. إستخدام برامج حماية من الفيروسات وبرامج التجسس والأختراق محدثة.     

كل ما عليك فعله عزيزى القارئ بتحميل برنامج مكافحة القرصنة وبرامج التجسس الخبيثة والتهديدات المختلفة عبر الإنترنت التي تؤدي الي إختراق حسابات الوسائل الإجتماعى الخاصة بك وعليك تنزيل برامج محدثة لآخر أصدار لتواكب الهجمات والبرامج الخببثة الي تعمل على التجسس وإختراق حساباتك بدون أي سابق إنذار لذلك تعتبر برامج مكافحة الفيروسات والتجسس الحديثة أكبر حائط صد لتلك الهجمات الخاصة بالقرصنة والتجسس لأختراق حساباتك وأموالك بكل أمان. 

رابعا. البحث عن تحديثات جديدة لنظام التشغيل ويندوز.    

عليك عزيزي القارئ المواكبة على البحث عن تحديثات جديدة لأي نظام التشغيل للويندوز وإذا وجدت التحديث لا تتردد في تنزيله وتثبيته علي الجهاز الخاص بك لأن كل تحديث ينزل معه ويحتوي على قائمة بالبرامج المشبوهة والفيروسات الجديدة لذلك ابحث دائما عن تحديثات جديدة لأنظمة التشغيل المختلفة للويندوز. وقم بتثبيتها لحماية جهازك والملفات والبيانات المهمة من التعرض لخطر الأختراق والتجسس والاحتيال عبر الإنترنت. 

خامسا. إستخدام برنامج VPN لتشفير بياناتك وملفاتك عن المواقع المختلفة عبر الإنترنت.    

من أهم الأشياء او العوامل التي تحافظ على سرية بياناتك وملفاتك الشخصية عن المواقع المختلفة عبر الإنترنت عند التصفح في المواقع الغير معروفة عليك أخي الكريم ان تتصفح المواقع عبر الإنترنت وأنت تستخدم أي برنامج من برامج vpn المعروفة التي تعمل على تشفير بياناتك وملفاتك الشخصية عن المواقع والتطبيقات التي تقوم بالتصفح عليها او تقوم باللعب عليها ألعاب لذلك يعتبر تحميل برنامج VPN من أهم العوامل التي تعمل على حماية وتأمين حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعى والمواقع المختلفة ضد المحتالين والتجسس على حساباتك.

سادسا. توخي الحذر من الروابط والرسائل الغير معروفة ولا تتصفح على أي منهم.    

أهم العوامل التي تؤدي الي إختراق الحسابات وسرقة الأموال عبر الإنترنت هي الدخول على مواقع غير معروفة ومشبوهة وايضا قيام اكثر الأشخاص بفتح روابط غريبة وروابط مشبوهة تؤدي إلى إختراق الحسابات والتجسس على البيانات للعملاء وسرقة أموالهم بطرق احترافية للنصابين والمحتالين عبر الإنترنت. وايضا من الطرق التي يسلكها المحتالين على الأشخاص عبر الإنترنت وهي إرسال رسائل إلكترونية الي البريد الإلكتروني الخاص بك ومكتوب في الرسالة انك كسبت معهم الكثير من المال ويجب إرسال بياناتك للربح المكافأة وعندما ترسل لهم البيانات يقومون بالتجسس على ملفاتك وبياناتك وتتعرض لخطر السرقة والنصب من خلال تلك الروابط والرسائل المشبوهة.
إذا من الضروري عزيزى القارئ أن تتجاهل الرسائل المشبوهة والرسائل الغير معروفة. وأيضا عليك تجاهل كل الروابط التي من شأنها تعرض حساباتك وأموالك للأختراق والتجسس والاحتيال عبر الإنترنت.

مع تحيات :
إدارة تكنولوجك 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع