القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أختار أفضل تصميم مناسب للمدونة أو الموقع










في البداية عزيزي القارئ عند إنشاء مدونة جديدة أو ما يخطر علي بال كل الأشخاص السؤال التالي.
ما هو أفضل تصميم للموقع الخاص بي أو مدونتى؟

أولا عزيزي القارئ يجب عليك تحديد أختصاص وأهداف مدونتك فعلي سبيل المثال . هل هي مدونة إخبارية أو تعليمية أو ترفيهية فعندما تستقر علي نوع نشاط المدونة فعليك إختيار القالب المناسب للمدونة أولا ثم إختيار مظهر المدونة ثانيا .ثم المحتوي الخاص بموقع الويب الخاص بى ثالثا . وهذا ما يتحدد عليه تصميم موقعك الإلكتروني أو مدونتك .

وفيما يلى نتطرق الي أهم عناصر تصميم الموقع أو المدونة:        


أولا. يجب أن يكون التصميم مرنا وذو أختصاص.            

لابد عزيزي القارئ أن يكون موقعك الإلكتروني أو مدونتك الخاصة ذو طابع شخصى ومميزة عن باقى المدونات . وذلك لأن يوجد الآلاف من المدونات المختلفة والمنشأة في كل أنحاء العالم. فلابد من أن تكون مدونتك مختلفة ومميزة . ولتصميم المدونة بأسلوب شخصى وغير مألوف عليك بالتعديل علي القالب المستخدم في تصميم المدونة . وأن الشركات في هذا المجال يقدمون القوالب ويصممونها علي أساس القابلية في التعديل عليها لإعطاء كل مستخدم الحرية في التعديل علي القالب وإطفاء طابع الشخصية عليه ليختلف عن القوالب الأخرى ويبقى كل شخص مميز بالقالب الخاص بمدونته.
لذلك تقوم الشركات المصممة للقوالب بأطفاء بعض الخيارات المتاحة للقوالب دون التوسع في إتاحة المزيد من الخيارات للتعديل علي القوالب . ومع ذلك يجب عليهم أن ينظروا الي المستقبل أفضل من ذلك وأن يمكنوا المستخدمين من الحرية في إستخدام القوالب مع زيادة الخيارات المتاحة للتعديل علي القوالب بمرونة أكبر .


ثانيا. إختيار قوالب ذات تصميم سريع الأستجابة.           

الآن تعتبر السرعة في الأستحابة للمواقع من أهم ما يميز أي موقع أو مدونة عن غيرها . فقديما كان الموقع لا يتميز بالسرعة الكافية للأستجابة . ولكن عمل المصممين علي إنشاء القوالب بسرعة الأستجابة للقوالب الجديدة للمدونات والمواقع الجديدة وأصبحت ذات سرعة مميزة في الأستجابة للأوامر . وأيضا عمل المصممين للقوالب علي سهولة وسرعة الإستجابة للقوالب علي الهواتف المحمولة وأيضا يمكنك التصفح علي المدونة أو الموقع الخاص بك بكل سهولة وسرعة وذلك لأن الشركات المصممة للقوالب يعلمون جيدا أن الفئة الأكثر من الناس في وقتنا الحاضر يستخدمون الهواتف المحمولة في التسويق عبر الإنترنت  أو التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. لذلك يتم إنشاء الكثير من الحركة المرورية عبر الإنترنت بأستخدام الهواتف النقالة أو المحمولة في التسوق أو التجارة الإلكترونية .
لذلك يجب الوضع في الإعتبار أهمية أن يكون الموقع الخاص بك أو مدونتك ذات سرعة عالية في الأستجابة علي الهواتف المحمولة أو النقالة. وايضا الوضع في الإعتبار ضرورة أن يتوافق القالب مع الإستخدام علي الهواتف النقالة.


ثالثا. تصميم قوالب صديقة للسيو.                          

عليك عزيزي القارئ إختيار تصميم القوالب الصديقة للسيو والتي يسهل إكتشافها ومعرفتها عبر محركات الببحث المحتلفة . والتي يجب أن تكون معروفة ويسهل إيجادها عبر محركات البحث . لذلك توجد ميزة في القوالب الصديقة للسيو وهي ميزة تحسين محركات البحث لإكتشاف ووضع المدونة في ترتيب متقدم عبر محركات البحث المختلفة.
فحتي إذا كان موقعك أو مدونتك لا يتميز بمنظر جذاب أو لا يحتوى علي محتوى فريد ومميز عن الآخرين . فإن ميزة تحسين محركات البحث المتوفرة في القوالب الصديقة للسيو كفيلة بوضع مدونتك أو موقع الويب الخاص بك في المراتب الأولى لمحركات البحث المختلفة. فعلي الرغم من أن هناك الكثير من المدونات والمواقع ذات تصميم ممتاز ومحتوي فريد . فإن محركات البحث لاتزال يعطونها ترتيبا قليلا ولا يتم إكتشافها في محركات البحث المختلفة . وذلك لأن القوالب لا تتوفر فيها ميزة تحسين محركات البحث وغير صديقة للسيو ومكتوبة بشكل سئ . تجعل من الصعب إيجادها بمحركات البحث المختلفة لأنها تستغرق وقت أطول في التحميل مما سيؤثر علي ترتيبها بمحركات البحث.


لذلك عزيزى القارئ في نهاية المقال . إذا أردت تصميم موقع ويب خاص بك أو مدونة خاصة فإن أهم شئ التركيز عليه أولا . إختيار قوالب مرنة سهل التعديل عيها ومخصصة للنشاط الخاص بك علي موقعك أو مدونتك الخاصة.
ثانيا. إختيار قوالب تتميز بالسرعة في الأستجابة حتي يتم تصدرها للمدونات الأخرى في ترتيب محركات البحث.
ثالثا . إختيار قوالب صديقة للسيو وتتميز بخاصية تحسين محركات البحث لتتصدر ترتيب المدونات في محركات البحث.


مع تحيات :

إدارة تكنولوجك



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع