القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة لقفل المجلد والملفات برقم سري لحماية ملفاتك على الكمبيوتر

افضل طريقة لقفل المجلد والملفات برقم سري لحماية ملفاتك على الكمبيوتر 






افضل طريقة لقفل المجلد والملفات برقم سري لحماية ملفاتك على الكمبيوتر



شرح كيفية قفل المجلد والملفات برقم سري 


مما لا شك فيه ان حفظ الملفات وحماتها أصبح امر مهم جدا في هذا الوقت مع التقدم التكنولوجي وظهور اخطار كثيرة تهدد جهازك من الاختراق والتجسس وغيرها من وسائل إختراق الأجهزة التي يتبعها الهاكر على مستوى العالم.
فاليوم سوف اشرح لكم افضل وأسهل طريقة لحماية ملفاتك وكيفية قفل الملفات برقم سري، وذلك حتى تحفظ بياناتك وملفاتك المهمة علي جهاز الكمبيوتر بعيدا عن الاختراق والتجسس. 
فطريقة اخفاء ملفاتك على جهاز الكمبيوتر سهلة وبسيطة، ويمكنك لأي شخص أو مستخدم يملك من الملفات المهمة ما يجعله يحفظها بعيدا عن الاختراق ان يتبع الشرح الذي سوف نتحدث عنه في هذه المقالة. 

طريقة قفل الملفات برقم سري لحماية ملفاتك. 


اولا. الملف المرفق أسفل المقالة. 

كل ما عليك فعله عزيزى القارئ أن تقوم بتحميل ملف صغير سوف تجده أسفل المقالة وسأضعه لك برابط مباشر مديا فاير فائق السرعة، لسهولة التحميل. 
ثم تقوم بفك الضغط عنه وتقوم بفتحه كما بالشرح الموضح في الصورة.


ثانيا. تقوم باختيار كلمة السر لقفل المجلد. 

ثم تتبع الخطوة الثانية الموضحة بالصورة وهي اختيار كلمة سر لفتح وقفل المجلد عند الحاجة اليه، وسوف تجد مكان كلمة السر موضحة بالشرح في المكان المخصص لها في الملف الذى سبق وقمت بتحميل لتقوم بتغيرها لكلمة سر مناسبة لك. 



ثالثا. تغيير صيغة الملف الذى قمت بتحميل. 

بعد ذلك عزيزى القارئ تقوم بتغيير صيغة الملف الذى سبق وحملته عن طريق الضغط على save as وتقوم بإضافة هذه الصيغة كما موضح بالشرح في الصور الي صيغة bat عن طريق اضافة (.bat) اخر الكلمة وتقوم بعمل حفظ للملف. سوف تجد الملف تم تغيير الصيغة الخاصة به وتغيير شكل الملف.



رابعا. فتح الملف بالصيغة الجديدة bat. 

ثم تقوم بفتح الملف الذى تم تغيير الصيغة الخاصة به بالصيغة الجديدة وتضغط عليه dublle click,
سوف تظهر لك نافذة وتخبرك اذا كنت تريد قفل المجلد برقم سري، اضغط على حرف Y، بعد الضغط على حرف Y سوف يختفي المجلد الذي سيظظهر لك باسم lock وعند إعادة فتحه سوف تضغط على الملف dublle click وسوف تظهر لك نافذة تخبرك بإدخال الرقم السري الذي قمت باختياره حتى تستطيع فتح المجلد .
وعند إدخال الرقم السري سوف يظهر المجلد مرة أخرى واسمه lock.


الخلاصة من الموضوع 


وبهذه الطريقة يمكنك اضافة الملفات المهمة داخل المجلد lock الجديد والذى سبق وانشأته عن طريق الملف بعد تغيير الصيغة الخاصة به، وتستطيع حماية جميع ملفاتك وبياناتك المهمة وقفلها بكلمة سر، ويمكن اخفاء جميع الملفات المهمة داخل المجلد وحمايتها، وبهذه الطريقة لا يستطيع اي شخص من الوصول إلى ملفات التي قمت بحمايتها.ولا يستطيع اي شخص من إختراق بياناتك وملفاتك المهمة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

لمشاهدة طريقة قفل الملفات برقم سري لحماية ملفاتك على الكمبيوتر 







لتحميل الملف برابط مباشر 


لتحميل برنامج winrar برابط مباشر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع