القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التعامل مع انخفاض عدد الزيارات على موقعك او مدونتك.


كيفية التعامل مع انخفاض عدد الزيارات على موقعك او مدونتك. 


افضل طريقة لمواجهة انخفاض حركة المرور بالموقع
طريقة التعامل مع هبوط عدد الزيارات بالمدونة 



افضل طريقة لمواجهة انخفاض عدد الزيارات داخل الموقع.     



دائما ما تواجه الكثير من مواقع الويب او المدونات انخفاض عدد الزيارات داخل الموقع الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك أو هبوط حركة المرور على موقعك وتؤدي الي إنخفاض معدل الأرباح للمدونة أو الموقع الإلكتروني الخاص بك. وتسبب الكثير من الإزعاج للأشخاص. وإذا نظرنا الي أسباب هبوط عدد الزيارات داخل الموقع الإلكتروني الخاص بك فستجد ان هناك العديد والعديد من الأسباب التي تؤدي الي انخفاض حركة المرور داخل موقعك. 

في بداية الأمر ، ضع في اعتبارك أن حركة المرور ليس مجرد مسألة تواريخ. بالنظر إلى تاريخ اليوم ، المسيرة لم تأت بعد! قد يحدث أن تقوم أنت أو أداة مشرفي المواقع بحذف شفرة التتبع الخاصة بك عن طريق الخطأ ، وقد يبدو أن حركة المرور لم تصل بعد ، على الرغم من عدم تغيير أي شيء. في خطوتك التالية ، تحقق من قسم تكنولوجيا المعلومات للتعرف على جميع المشكلات الفنية.

أخيرًا ، تحقق من الأخبار. هل هناك انقطاع كبير في التيار الكهربائي أو حدث أو خبر آخر يمكن أن يبرر هذا التراجع؟ إذا كنت قد أكدت أنه ، بالتأكيد ، انخفاض في حركة المرور ليس بسبب مشاكل خارجية أو فنية ، فانتقل إلى هذه النقطة إلى الأمام لزيادة حركة المرور التي تم إسقاطها إلى موقعك بهذه الوسائل.

فيمكننا القول ان هناك أسباب لأنخفاض حركة المرور داخل موقعك او انخفاض عدد الزيارات داخل الموقع الخاص بك. وفيما يلي سنتعرف على:

أهم الطرق لمواجهة انخفاض عدد الزيارات داخل الموقع :     


1) تحقق من وجود مخالفات على موقعك.      


في حالة وجود أي انتهكات لسياسات جوجل او مخالفات بحقوق النشر او اي شئ يستلزم عقوبة من جوجل و حصولك على عقوبة  من Google ، فسيتم اعتبارك قد تعرضت للهبوط في حركة المرور الخاص بموقع الويب فتؤدي الي انخفاض  الصفحة المتأثرة أو تصنيفاتك العامة. لا يتم توضيح سبب معظم حالات هبوط او انخفاض حركة المرور من خلال عقوبة مباشرة من شركة Google ، ومع ذلك فمن الواضح والقاطع تأكيد ما إذا كان لديك واحدة. فلابد من التحقق من وجود إشعارات على Google Search Console.

في حالة اكتشاف إشعارات لديك ، فمن المؤكد أن يكون ذلك بسبب السياسات أو المحتوى الذي يبدو ضارًا أو إعادة نسخه. إذا كنت تعمل مع شركة تحسين محركات البحث السيو (SEO) ، فأنت بحاجة إلى التواصل معهم حول توضيح سبب استخدامهم للخطط التي تنتهك سياسات أو إرتكاب مخالفات تؤدي إلى عقوبة من شركة Google - وسوق تضطر الي حل جميع المخالفات. ويمكنك أيضًا معالجة هذه الانتهاكات للتخلص من العقوبة المفروضة عليك من شركة جوجل وإستعادة حركة المرور الخاصة بموقعك .

2) متابعة حركة الزيارات على موقعك. 


قد يكون من الضروري جدًا معرفة نوع حركة المرور أو الزيارات التي تهبط على موقعك الإلكتروني أو مدونتك. ومعرفة كل تفاصيل الزيارات التي تأتي إلى مدونتك. في حالة وجود زيارات مدفوعة ،أو مواقع لزيادة عدد الزيارات بالمدونة. ضع في اعتبارك ما إذا كنت قد توقفت مؤخرًا عن وضع الأموال في إعلان. يمكن أن يبرر ذلك الانخفاض الفعلي.

قد تحتاج أيضًا إلى مقارنة الزيارات ذات العلامات التجارية مقابل الزيارات التي لا تحمل علامة تجارية. حركة المرور ذات العلامة التجارية هي حركة مرور الموقع من الأفراد الذين يزورون موقعك مباشرة ، ولا يشار إليها برابط أو تسجيل دخول. يمكنهم البحث عن اسم مؤسستك مباشرة على Google ، حتى تعرف أنهم يعرفون بالتأكيد عملك. إذا لاحظت انخفاضًا في حركة المرور ذات العلامات التجارية ، فقد تكون مشكلة في العلاقات العامة. قلة من الناس يشعرون بالحاجة إلى التعامل مع علامتك التجارية. المرور ذات العلامات التجارية ، فقد تكون مشكلة في العلاقات العامة. ربما يشعر عدد أقل من الأفراد بالحاجة إلى التفاعل مع علامتك التجارية.

3) إيقاف عرض الإعلانات على موقعك مؤقتًا. 


من المؤكد ان إيقاف عرض الإعلانات المدفوعة له علاقة بأنخفاض حركة المرور داخل مدونتك أو موقعك الإلكتروني. وذلك لان عرض الإعلانات يجذب العديد من الأشخاص الي مدونتك وهذا بسبب الثقة المعطاة من شركات الإعلانات لموقعك فهذا يدل على أن الموقع يقدم محتوى حصري ومفيد وجذاب ايضا ومن المؤكد ان الموقع حاز على ثقة شركات الإعلانات حتى يتم عرض الإعلانات على الموقع فهذا الموقع لديه من الثقة مل يكفي لجذب الزيارات وارتفاع معدل الزيارات للمدونة. فعليك اخي الكريم ان تراجع وتتباع دائما عرض الإعلانات في المدونة ومتابعة عدد الزيارات داخل الموقع. ومن الممكن ايضا ان هناك عقوبة من شركة الإعلانات مثل جوجل ادسنس أدت الي تقييد عرض الإعلانات في المدونة فتؤدي الي هبوط عدد الزيارات او هبوط حركة المرور داخل الموقع. 

الخلاصة .!      


في الوقت الذي تنخفض فيه حركة المرور على موقعك ، من المهم أن تتجه إلى الطرق الأساسية والمعروفة التي تبني بها جمهورًا - من خلال تقديم محتوى مهم وجذاب  للزائرين. وتقديم محتوى يتوافق مع كل المستخدمين والزائرين داخل مدونتك . عند القيام بذلك ، سيتلقى موقعك العديد والعديد من حركة المرور على مدار فترة زمنية كبيرة . وان تكون دائما في تجدد ونشر محتويات حصرية ومفيدة. فكل هذا له الأثر الإيجابي على زيادة عدد الزوار بالمدونة وارتفاع حركة المرور للموقع.

مع تحيات :
إدارة تكنولوجك  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع