القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طريقة لإصلاح مشاكل النظام ويندوز ٧ بدون برامج

أفضل طريقة لإصلاح مشاكل النظام ويندوز ٧ بدون برامج






إصلاح الأخطاء للنظام ويندوز ٧




خطوات إصلاح الأخطاء للنظام ويندوز ٧ :      

سنتعرف في هذا المقال عن أفضل طريقة لإصلاح جميع مشاكل ويندوز ٧ بدون برامج. وخطوات سهلة وبسيطة تمكنك من إستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل كفاءة وسرعة. وسنتعرف أيضا في هذا المقال عن طريقة تسريع الجهاز وتنظيف المخلفات من النظام لويندوز ٧ بدون برامج وخطوات آمنة وبكل سهولة. 

بالنسبة لمعظم مستخدمي Windows 7 ، فإن المشكلة الأكثر إحباطًا والشائعة التي يواجهونها هي . يتعطل نظام التشغيلWindows 7 بشكل عشوائي دون سابق إنذار - بمجرد تشغيل الكمبيوتر ، إذا كنت تعمل على خطة ، إذا كنت تلعب على جهاز الكمبيوتر ألعاب أثناء التسابق مع الأصدقاء تصفح الويب والمزيد. تُعرف هذه المشكلة باسم BSOD (Blue Screen of Death) ، حيث تتحول شاشة الكمبيوتر إلى اللون الأزرق وتتعطل في النهاية. على الرغم من أن هذا النوع من المشاكل يمكن أن يجعلك مكتئبًا للغاية ومنزعجًا ، إلا أن النصائح التالية يمكن أن تساعدك على حلها بنجاح.

أفضل طريقة إصلاح مشاكل النظام لويندوز ٧ بدون فورمات :      


أولا. حماية جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الخبيثة.    

أهم الخطوات عزيزى القارئ أن تحافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحماية الجهاز من الفيروسات والبرامج الخببثة عن طريق إستخدام برامج مكافحة الفيروسات والتجسس للكمبيوتر عن طريق تنزيل برنامج حماية الجهاز من الفيروسات. وهذه البرامج كثيرة جدا في هذا المجال ومنها النسخ المجانية وايضا النسخ المدفوعة ويمكنك تحميل أي منها حسب احتياجاتك. وبعد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر عليك عزيزي القارئ من إجراء فحص شامل للجهاز والنظام من البرامج الخبيثة والضارة والفيروسات وحذف كل البرامج الضارة والتهديدات مثل الفيروسات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعليك أيضًا من تحديث البرنامج بأستمرار لمواكبة التهديدات والفيروسات الحديثة التي يتم تطويرها من خلال الهاكر المنتشرين في كل أنحاء العالم.

حيث تستطيع هذه البرامج الخبيثة والتهديدات الغير مرئية من الدخول إلى النظام مما يؤدي إلى فقد وتلف جميع الملفات والبيانات المهمة من الجهاز  أو التعرض لخطر الأختراق والتجسس. وتعمل أيضا على تعطل وتلف نظام التشغيل الويندوز الخاص بك.

ثانيا. فحص ذاكرة الوصول العشوائي RAM وإزالة البرامج الغير ضروريه.       

ومن اهم تعريفات RAM او ذاكرة الوصول العشوائي. هي نوع من وسائط التخزين المختلفة التي تسمح للوصول إلى البيانات المخزنة عليها مباشرة وبدون ترتيب بطريقة عشوائيه. 

ومن اهم خطوات إصلاح مشاكل النظام ويندوز ٧ هي فحص ذاكرة الوصول العشوائي RAM لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالة جميع البرامج الغير ضروريه او الغير معروفة منها وتحريرها من المخلفات الخاصة بالبرامج المحذوفة من قبل. فإن فحص RAM بأستمرار وإزالة جميع البرامج الغير ضروريه وإزالة المخلفات والبرامج المؤقتة تعتبر من أفضل الطرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويمكن إستخدام برنامج تسريع وتنظيف الكمبيوتر مجانا وهذه النوعية من برامج تنظيف وتسريع الكمبيوتر من المخلفات والبرامج المؤقتة كثيرة جدا على جميع مواقع الويب او المواقع الخاصة بتحميل برامج الكمبيوتر. ومن اهم برامج تسريع الويندوز واصلاحه ( برنامج CcleanerAdvanced SystemCare). حيث يمكن القول ان هذه البرامج من أفضل برامج إصلاح الأخطاء وتسريع النظام للويندوز.

ثالثا. إصلاح مشاكل التسجيل لنظام التشغيل ويندوز ٧.       

سجل Windows هو قاعدة بيانات كبيرة لتخزين الملفات والتكوينات المستخدمة لتشغيل جميع البرامج والأجهزة على النظام. يمكن اعتباره "العقل المدبر" لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث لا يمكن تشغيل الكمبيوتر دون الوصول إلى البيانات الموجودة في السجل. بمرور الوقت ، ستؤدي إضافة المزيد والمزيد من البيانات إلى السجل إلى جعله مليئًا بالإدخالات غير الضرورية. يمكن أن تتسبب بعض الإدخالات غير الصالحة في حدوث أخطاء وتؤدي في النهاية إلى تعطل الكمبيوتر ، خاصة في أنظمة تشغيل Windows 7/8 الجديدة. يتطلب الكمبيوتر البالي صيانة الكمبيوتر بشكل متكرر لتحسين أداء الكمبيوتر.

يمكن للتسجيل الصحيح إنهاء تعطل الكمبيوتر ؛ ومع ذلك ، يعد التسجيل قسمًا معقدًا جدًا من نظامك. من المستحيل إصلاحه يدويًا نظرًا لأن معظم الأشخاص يواجهون مشكلة في الإشارة إلى مشكلة إدخال التسجيل. إذا قمت بإزالة إدخال أو قيمة التسجيل الخاطئة ، يمكن أن يتعطل النظام بأكمله. لتجنب هذا الخطر ، من الأفضل تثبيت منظف السجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وكما ذكرنا بالسابق يوجد الكثير والكثير من برامج تنظيف وتسريع الويندوز. وذلك مثلا افضل برنامج لتنظيف الريجستري واصلاح أخطأ الريجستري( glary Utilities)  حيث من أفضل برامج تنظيف وإصلاح الأخطاء للويندوز. فإن تحميل برنامج من هذه البرامج المعروفه والأمنة يمكنك من إصلاح مشاكل التسجيل لنظام التشغيل بدون اخطاء او مشاكل لنظام التشغيل ويندوز ٧ فيمكنك من عمل فحص دوري لجهازك للتأكد من خلوه من التهديدات المختلفة والبرامج الضارة وعل إصلاح جميع مشاكل النظام وتسريع جهاز الكمبيوتر بكل سهولة وامان. 


وإذا قمت عزيزى القارئ بالخطوات التي ذكرناها بالمقال واتبعتها وقمت بتنفيذها بدقة فأنك تضمن إصلاح جميع الأخطاء لنظام التشغيل ويندوز ٧ الخاص بك والحفاظ عليه من حدوث أعطال للويندوز وايضا يمكن إصلاح أخطاء ويندوز ٧ بدون فورمات او علاج مشاكل الويندوز بدون برامج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وبطريقة امنة وبكل سهولة. ويمكن إستخدام برامج تنظيف وتسريع الويندوز للكمبيوتر مجانا وهي جيدة لجهاز الكمبيوتر. لأنها تعمل على فحص النظام للكمبيوتر وإكتشاف الأخطاء وعلاجها بصفة تلقائية. 


مع تحيات :
إدارة تكنولوجك 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع