القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو السيو؟ اهم أدوات السيو لتحسين موقعك في محركات البحث. وكيفية تصدر نتائج البحث في حوجل؟

ما هو السيو؟ أهم أدوات السيو لتحسين موقعك في محركات البحث. وكيفية تصدر نتائج البحث في حوجل؟










ما هو السيو؟ وأهم أدوات السيو لتصدر نتائج البحث في حوجل
كورس السيو لتحسين موقعك في محركات البحث 




كورس السيو:


سنتعرف في هذا المقال على. 
١. ما هو السيو :
٢. أدوات السيو. 
٣. كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل. 

أولا . ما هو السيو.         

يمكن تعريف السيو هو إختصار ل (Search engine optimization) أو تهيئة المواقع والمدونات لمحركات البحث. بمعنى أوضح هو تطوير وتنظيم المواقع الإلكترونية المختلفة لتناسب متطلبات محركات البحث لظهور مدونتك أو موقعك الإلكتروني في نتائج البحث الأولى مثل محركات البحث (google) وغيرها. 
وهي مجموعة من الأدوات التي يجب تطبيقها على موقعك الإلكتروني لتحسين ظهوره في محركات البحث. 

ثانيا. أهم أدوات ومعايير السيو لتحسين موقعك في محركات البحث.      


١. سرعة الموقع وسرعة الصفحات داخل الموقع.


تعتبر سرعة الموقع من أهم عوامل السيو لتحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك أو مدونتك في محركات البحث لجوجل. حيث أن كلما كانت سرعة موقع الويب الخاص بك عالية كلما كانت أفضل لمحركات البحث. وكلما أرتفع معدل السيو لمدونتك. وبالتالي ظهور مدونتك في النتائج الأولى لمحركات البحث جوجل عندما يتم البحث عن أي محتوى متوفر على مدونتك. وبالتالي يمكننا القول أن معدل أو معيار السيو لمدونتك جيد بالنسبة لسرعة الموقع. وهناك علاقة طردية بين سرعة الموقع والسيو. حيث أن كلما زادت سرعة الموقع الخاص بك. كلما ذادت فرص ظهور مدونتك في النتائج الأولى لمحركات البحث المختلفة. 

٢. خلو الموقع من الأخطاء البرمجية والثغرات.

من أهم معايير السيو. هي خلو موقع الويب أو المدونة الخاصة بك من الأخطاء البرمجية والثغرات. وهي تعني خلو الموقع من الروابط المعطلة أو صفحة الأخطاء 404‪ التي تظهر عند دخول الزائر لصفحة معطلة أو صفحة مقالة وتم حذفها بالسابق تظهر له صفحة خطأ 404‪. وهي من الأخطاء التي يجب تجنبها في مدونتك لتحسين محركات البحث والسيو للموقع. 

٣. عدد الزيارات داخل الموقع. 

من أهم شروط السيو لتصدر نتائج البحث في جوجل هو زيادة عدد الزيارات داخل الموقع الخاص بك. عندما يكتشف جوجل أن موقعك لديه عدد زيارات جيدة فيعلم تماما أن هذا الموقع من المواقع التي يجب أن تكون في النتائج الأولى لما يتميز به هذا الموقع من زيارات متعددة ومميزة فمثلا هناك موقعين أحدهما يأتي له ٢٠ آلاف زيارة بالشهر والآخر تأتي له ١٠ آلاف زيارة بالشهر. فإن الموقع صاحب أعلى زيارات يظهر بالنتائج الأولى في محركات البحث. وبالتالي يتصدر النتائج الأولى في محركات البحث المختلفة. 

٤. مدة الجلسة.

وهي من أهم قواعد السيو seo  لتحسين الموقع الخاص بك وظهوره في نتائج البحث الأولى. وهي تعني بقاء الزائر أطول فتره ممكنة في مدونتك أو موقع الويب الخاص بك وذلك عن طريق تلبية إحتياجات الزائر بكل ما يحتاجه من سرعة للموقع في التنقل بين الصفحات. وأيضا وجود مقالات مفيدة للزائر وتلبية مطالب ما يبحث عنه الزائر ووجوده داخل موقعك. وكلما ذادت مدة الجلسة للزائر كلما ذادت فرصة مدونتك في تصدر نتائج البحث وظهور موقعك بالنتائج الأولى في محركات البحث. 


٥. معدل الارتداد.

من أهم قواعد السيو seo وهي إنخفاض نسبة معدل الإرتداد للموقع أو المدونة الخاصة بك وهي ترتبط كليا بمدة الجلسة حيث أن كلما زادت مدة الجلسة للزائر داخل المدونة كلما أنخفض معدل الإرتداد للموقع أو المدونة الخاصة بك حيث أن معدل الإرتداد من أهم معايير السيو لتصدر نتائج البحث في جوجل وظهور موقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث. ويمكن القول أن المعدل الطبيعى للارتداد أقل من ٢٥٪ وإذا ذاد عن هذا الحد فعليك بإصلاح الأخطاء وتحسين مدونتك. 


٦. الكلمات المفتاحية والرئيسية.

يمكننا القول أن أهم شرط من شروط السيو لتحسين موقعك في محركات البحث. يجب أن يحتوي الموقع أو المدونة على الكلمات المفتاحية والرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث. وأن الكلمات المفتاحية لابد من وجودها في مدونتك أو موقعك الإلكتروني. وذلك عندما يبحث أي شخص ويكتب مثلا كيفية الربح من الإنترنت فتظهر أمامه الكثير من المواقع التي تتحدث عن الربح من الإنترنت فعليك أن تهتم بالكلمات المفتاحية حتى تظهر وتتصدر نتائج البحث الأولى في الكلمة المفتاحية لكيفية الربح من الإنترنت. وتختلف الكلمات المفتاحية من بلد الي بلد فعليك الأهتمام بما يبحث عنه الأشخاص حتى يجدوا ما يبحثوا عنه بموقعك وتؤدي الي ذيادة عدد الزيارات الي مدونتك وبالتالي تزيد من فرصك في تصدر نتائج البحث في جوجل. وتوجد العديد من الأدوات لإنتقاء وأختيار الكلمات المفتاحية وسنتعرف عليها بالتفصيل في مقالة أخرى. 

٧. الروابط الداخلية. 

من أهم أساسيات السيو هو وجود الروابط الداخلية في مقالاتك داخل المدونة أو بمعنى آخر يجب أن تحتوي المدونة على backlinks الداخلي داخل المقالات والتدوينات بموقعك. حيث أن الباك لينك مفيد جدا لموقعك في تحسين محركات البحث وتصدر موقعك النتائج الأولى في محركات البحث المختلفة. ويمكن وضع الباك لينك داخل مقالاتك حتى تضمن بقاء الزائر أطول فترة ممكنة داخل موقعك وبالتالي تعمل على زيادة مدة الجلسة للزائر داخل مدونتك وبالتالي تؤدي إلى انخفاض معدل الإرتداد للمدونة فتؤدي في النهاية إلى تحسين موقعك في محركات البحث وتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث. 

٨. الروابط الخارجية.

وهي من أهم قواعد السيو لتحسين موقعك في محركات البحث backlinks الخارجي وهي تعني وجود رابط موقعك أو مدونتك في مواقع أخرى كبيرة لديها نسبة زوار كبيرة أو وجود روابط لمواقع عالمية داخل مدونتك أو موقعك الإلكتروني فتؤدي الي زيادة عدد الزيارات داخل الموقع وتؤدي الي تحسين ظهور موقعك في محركات البحث وتصدر النتائج الأولى في محركات البحث المختلفة. 

٩ . شهادة أمان الموقع. Https. 

من أفضل وأهم أدوات السيو seo امتلاك موقعك أو مدونتك لشهادة أمان الموقع. وهي تعني وجود ثقة في الموقع الإلكتروني من ناحية الزوار وعندما يشعر الزائر بالثقة في موقعك أو مدونتك فهذا يؤدي إلى عودة الزائر مرة أخرى لموقعك فيقل معدل الارتداد ويمكنك تصدر نتائج البحث في جوجل بكل سهولة عن طريق إكتساب الزاىر الثقة في موقعك. 

ثالثا. كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل واليوتيوب؟      


عند توافر هذه الشروط والأدوات الخاصة بالسيو في مدونتك فتستطيع عزيزى القارئ من تصدر النتائج الأولى في محركات البحث المختلفة. فإن ما تم ذكره بأعلي المقال من أهم أدوات السيو seo لتحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني أو مدونتك تستطيع من خلاله أن تحسن من ظهور مدونتك أو موقعك الإلكتروني في محركات البحث. ويمكنك ان تطبق كل ما ذكرناه في المقالة على موقعك الإلكتروني بسهولة وبالتالي تستطيع تصدر النتائج الأولى للبحث سواء في جوجل أو اليوتيوب. 


مع تحيات :
إدارة تكنولوجك 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع