القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين SEO_ SMO؟ وأهمية كل منهم في تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك.


ما هو الفرق بين  SEO_ SMO؟ وأهمية كل منهم في تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك. 


الفرق بين SMO & SEO وعلاقتهم بتحسين موقعك في محركات البحث
شرح الفرق بين SMO & SEO وأهمية كلا منهم بتحسين محركات البحث 




في بداية الأمر دعنا نتعرف عزيزى القارئ على ما هو السيو Seo وكيف يمكن تحسين موقعك الإلكتروني في محركات البحث لجوجل والمواقع المختلفة. 
وسنتعرف ايضا على ما هو SMO وعلاقته بتحسين وترويج موقع الويب الخاص بك على جميع منصات التواصل الاجتماعي وعلاقته بتصدر موقعك الإلكتروني لنتائج البحث الأولى في محركات البحث المختلفة. 


أولا : دعنا نتعرف على ما هو السيو Seo؟ وعلاقته بتحسين موقعك في محركات البحث. 


تعريف السيو Seo : هو تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك وهو يشمل كل ما يخص العوامل التي تؤدي الي تحسين موقعك الإلكتروني في محركات البحث وبالتالي ظهور موقعك او مدونتك في نتائج البحث الأولى لجوجل. 
ويشمل السيو Seo  إنشاء العلامات والرموز الصفية، البيانات المنظمة، سرعة الصفحة، البنية الأساسية للموقع، صفحات الخطأ، الروابط الخلفية، وأسم المجال، 
ويعتبر عنوان URL من أهم عوامل تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك الإلكتروني أو مدونتك. وهو كيفية إنشاء محتوى حصري ومميز بكلمات مفتاحية رئيسية مناسبة تستطيع من خلالها تصدر نتائج البحث في جوجل واليوتيوب وغيرها من المواقع المختلفة. 
يعتبر المحتوى هو روح المدونة أو الموقع الإلكتروني الخاص بك حيث بدون المحتوى لايوجد مدونة أو موقع. لذلك يجب عليك عزيزى القارئ الأهتمام جيدا بالمحتوي الخاص بك ويجب أن يكون متوافق مع السيو Seo او تحسين محركات البحث وذلك لظهور محتواك في جميع محركات البحث المختلفة وبالتالي ظهور موقعك او مدونتك في نتائج البحث الأولى لجوجل وزيادة حركة المرور للموقع الإلكتروني الخاص بك. 
لذلك كل ما عليك فعله هو كتابة محتوى حصري ومميز وأن تهتم جيدا بالكلمات المفتاحية الرئيسية التي يبحث عنها دائما الجمهور. وان تهتم بالمظهر العام للمدونة لاتعرف عليها محركات البحث. 
تقوم شركة Google بتغيير معايير الجودة للمحتوى الخاصة بها دائما. لذلك ، يجب أن يتم متابعة تلك التحديثات بإستمرار . أيضًا ، يجب عليك  تحديث المحتوى الخاص بك بانتظام.

الفرق بين SMO & SEO واهميتها بتحسين محركات البحث
شرح المقارنة بين SMO & SEO وأهمية كلا منهم بتحسين موقعك بمحركات البحث 


أهمية السيو Seo في تحسين موقعك في محركات البحث. وكيف تتصدر نتائج البحث؟ 


أهم معايير السيو لتحسين موقعك في محركات البحث هو الكلمات المفتاحية لذلك عندما يبحث الأشخاص عن محتوى معين يتم البحث بواسطة كلمة مفتاحية؛ وبمجرد كتابة الكلمة المفتاحية تظهر كل النتائج التي تحتوي على تلك الكلمة المفتاحية التي يبحث عنها الأشخاص. 
لذلك اهم عامل من عوامل السيو هو الكلمات المفتاحية. 


ما هو SMO؟ وأهميته في ترويج موقعك لوسائل التواصل الاجتماعي. 


تعريف SMO. هو تحسين الوسائل الاجتماعية. او بمعنى أدق هو تحسين ترويج موقعك الإلكتروني في جميع وسائل التواصل الإجتماعي. 
وذلك لأن جميع الأشخاص في هذا الوقت يستخدمون وسائل التواصل الإجتماعي بشكل واسع. لذلك تعتبر وسائل التواصل الإجتماعي بيئة خصبة لنشر جميع محتوياتك ونشر مقالاتك وبالتالي سيزيد من جمهورك وذيادة حركة المرور بالموقع يؤدي إلى تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك وبالتالي تصدر موقعك نتائج البحث الأولى لجوجل والمواقع المختلفة. 
يمكننا القول أن SMO هو أفضل وسيلة لنشر موقع الويب الخاص بك على جميع وسائل التواصل الإجتماعي. 

ومن أهم وأشهر منصات وسائل التواصل الإجتماعي. 

الفيسبوك. 
تويتر. 
انستجرام. 

أيهما أفضل -SEO أم SMO بالنسبة لموقعك في تحسين محركات البحث؟ 

تحتوي محركات البحث السيو على العديد من الأدوات التي تمكنك من حل المشاكل المتعلقة بالموقع الإلكتروني الخاص بك. وتساعدك على إكتشاف وفهم طبيعة المشاكل والطرق السليمة والصحيحة لحل تلك المشاكل. 
وبالتالي تحسين ظهور موقعك او مدونتك في نتائج البحث الأولى وتحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك. 
أما الترويج لموقعك في وسائل التواصل الإجتماعي فلن يعرض تلك المشاكل إنما يساعدك على نشر محتوياتك ومتجاتك والترويج لها في وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة. وبالتالي تحصل على حركة مرور وزائرين كبيرة جدا على موقعك الإلكتروني. وبالتالي فرصة كبيرة ليشاهد الجمهور محتوياتك. 

خلاصة المقال 


يمكننا القول عزيزى القارئ أن SEO _SMO لا غني عنهما لو أردت امتلاك موقع ويب ناجح فعليك الإهتمام بجانب تحسين محركات البحث بالنسبة لموقعك وذلك عن طريق الأهتمام بالسيو الخاص بك في موقع الويب الخاص بك. حتى تستطيع أن تتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل واليوتيوب والمواقع المختلفة الأخرى. 
وعليك الأهتمام عزيزى القارئ أيضا بالجانب الآخر وهو الترويج لموقعك الإلكتروني ونشر محتوياتك على منصات وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يشاهد جمهورك كل محتوياتك ومتجاتك وبالتالي تزيد من فرص ظهور موقعك ومقالاتك لجميع المستخدمين وبالتالي الحصول على عدد كبير من الزيارات عبر الإنترنت. 

مع تحيات :
إدارة تكنولوجك  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع