القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل ٣ مميزات تجعل ويندوز 11 افضل من ويندوز 10

أفضل ٣ مميزات تجعل ويندوز 11 أفضل من ويندوز 10 


لماذا ويندوز 11 افضل من ويندوز 10؟
لماذا ويندوز 11 افضل من ويندوز 10 



أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية الخاصة بمجال أنظمة التشغيل Windows  بأن إصدار نظام التشغيل ويندوز 11 القادم أفضل من ناحية الأداء واستهلاك الموارد من أنظمة التشغيل التي طرحتها الشركة في السابق. 
وقامت شركة Microsoft بالترويج للتحسينات الجديدة للنسخة الرسمية الجديدة Windows 11 في كل قطاع تقريبًا، على سبيل المثال أعلنت شركة مايكروسوفت إن النظام الجديد لنظام التشغيل Windows 11 أسرع بنسبة 25 في المئة عند الإقلاع مقارنة بالإصدار السابق لويندوز 10. وهي المشكله التي كان يعاني منها الكثير من المستخدمين في ويندوز 10. 

كما يمكنك تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت من الرابط التالي. 
تحميل ويندوز 11 النسخة الرسمية من الموقع الرسمي لمايكروسوفت بصيغة Iso برابط مباشر 

وفيما يلي نستعرض أفضل مميزات نظام التشغيل ويندوز 11. ولماذا يعتبر هذا النظام أسرع من إصدار ويندوز 10؟ وأهم ما يميز هذا النظام عن غيره من أنظمة التشغيل السابقة لإصدارات الويندوز. 

أفضل ٣ مميزات لنظام التشغيل ويندوز 11. 


أولا. يعمل نظام التشغيل ويندوز 11 علي توزيع الموارد بذكاء. 

حيث قامت شركة مايكروسوفت لأنظمة التشغيل ويندوز بتعديل طريقة عمل الخوارزميات بحيث تعمل على توزيع الموارد الخاصة بها في ويندوز 11 لتحديد أولويات العمليات الأمامية والأساسية. 
وهذا يعني أن التطبيقات تفتح بشكل أسرع  من ذي قبل وتستمر التطبيقات التي تستخدمها بالفعل في العمل بدون تأخير وهذا يرجع إلى طريقة توزيع الموارد فى Windows 11 بشكل صحيح أفضل من أنظمة التشغيل السابقة.

وتذكر الشركة المستخدمين لإصدار النسخة الجديدة من Windows 11 أنه مع الأجهزة التي تلبي الحد الأدنى من المتطلبات ، تعمل جميع التطبيقات بشكل أفضل وسلس من ويندوز 10 المشابهة لها .

ثانيا. تفعيل الوضع النشط لذاكرة الوصول العشوائي دائما. 


فقد صرحت شركة مايكروسوفت وفقًا لإحدى القنوات التابعة لها على منصة اليوتيوب. 
إن سرعة إقلاع النظام الجديد لويندوز 11 مقارنة بإصدار النظام القديم لويندوز 10، تعود إلى أن النظام الجديد يعمل على تفعيل الوضع النشط لذاكرة الوصول العشوائي وجعلها دائما نشطة. وعندما تضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السكون فإنه يقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل جميع المكونات الأخرى باستثناء ذاكرة الوصول العشوائي التي تظل في الوضع النشط بشكل دائم. 

ونتيجة لذلك عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى فإنه يقوم بالإقلاع بشكل أسرع وسلس بدون مشاكل، وذلك لأن ذاكرة الوصول العشوائي لا تحتاج إلى إعادة التشغيل مرة أخرى.

ثالثا.  أهم مميزات ويندوز 11 تفعيل ميزة علامات تبويب إفتراضيًا. 

حيث تعمل ميزة علامات تبويب النوم في متصفح مايكروسوفت إيدج الخاص بنسخة الويندوز والتي يتم تفعيلها يدويًا على حفظ إستخدام موارد الجهاز مثل الرامات في الخلفية مما يؤدي إلى التغلب علي مشكلة بطء الجهاز عند التصفح على المواقع من خلال الإنترنت . 
وذلك من خلال وضع علامات التبويب غير النشطة في وضع السكون حتى يحافظ على موارد الحاسوب من الإستهلاك. والتي تظل مفتوحة ولكنها لا تستخدم موارد الحاسب بشكل نشط.

نتيجة لذلك تدرس شركة Microsoft على إمكانية تفعيل هذه الميزة تلقائيا بدلًا من تفعيلها يدويًا في النظام الجديد لويندوز 11 النسخة الرسمية . وبحسب الشركة فإن وضع علامات التبويب في وضع السكون يستخدم ذاكرة أقل بنسبة تتراوح ما بين 32 إلى 37 في المئة أقل من موارد وحدة المعالجة المركزية. مما يؤدي إلى زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والعمل على القضاء على بطء الجهاز أثناء التصفح من خلال الإنترنت. 

وتعمل كل هذه المميزات في النسخة الرسمية من الإصدار الجديد لنظام التشغيل ويندوز 11 على وزيادة كفاءة تحسين الأداء لأجهزة الكمبيوتر التي تقوم بالترقية إلى إصدار نظام التشغيل الجديد من Windows 11 ، كما أن هذا الأمر يساهم بشكل كبير في عدم إستهلاك بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل أجهزة اللاب توب. كما يؤدي إلى تقليل إستهلاك الموارد المستهلكة في الحاسوب مثل الرامات والبروسيسور.


مع تحيات :
إدارة تكنولوجك  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع