القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تطبيق Signal البديل الأمثل لبرنامج المحادثات واتساب. whats app؟ وما هي مميزاته؟

ما هو تطبيق Signal البديل الأمثل لبرنامج المحادثات  واتساب. whats app؟ 
وما هي مميزاته؟ 


افضل بديل للواتساب برنامج سيجنال signal
برنامج signal افضل بديل لبرنامج واتساب وأهم مميزاته 



في الفترة الأخيرة ، طلب منك الواتس اب (whats app)  الموافقة على تحديث سياسة الخصوصية بالبرنامج حتى تتمكن من استخدامه مرة أخرى، وأكيد غالبا تمت الموافقة على هذه الشروط من غير قراءة جيدا، أما إذا قمت بقراءتها فستعرف أنه سيكون أمام جميع المستخدمين حتى تاريخ 8 فبراير 2021 لقراءة الشروط الجديدة والموافقة عليها، وإذا لم يتم الموافقة من قبل المستخدمين علي هذه الشروط الجديدة فسيتم حذف حساب واتساب الخاص بهم نهائيا.


ومن اهم الشروط الجديدة الخاصة بتطبيق واتس اب:


سيتم تجميع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين والاندماج بشكل أفضل مع مجموعة منتجات فيسبوك الأخرى ، كما سيتم منح صلاحية أكبر مع الأنشطة التجارية الأخرى بالاضافة إلى الصلاحيات القديمة. سوف يقوم برنامج واتس اب بجمع العديد من البيانات الخاصة بك مثل: عنوان IP الخاص بك وايضا رقم الهاتف الخاص بك والصورة الشخصية علي حسابك وطريقة استخدامك للبرنامج مثل المجموعات التي انضممت إليها وطريقة تفاعلك عليها مع الآخرين وغيرها الكثير والكثير من البيانات الخاصة بك، وهذا يعني أن  جميع هذه المعلومات سيتم مشاركتها مع جميع منتجات فيسبوك والتى تشمل الانستجرام وربما منتجات أخرى خاصة بالفيسبوك .


وقد ادت الشروط الجديدة الي غضب الكثير من المستخدمين وايضا أثارت غضب المدافعين عن الحقوق الشخصية مما دفع العديد من الخبراء والمحللين المهتمين بمجال المعلومات إلى ترشيح تطبيقات أخرى مختصة بمجال المحادثات  اعتمادا على الخصوصية وتشفير البيانات، 
كما يمكنك تحميل تطبيق signal افضل بديل للواتساب للأندرويد برابط مباشر أسفل المقالة. 

ويعتبر برنامج أو تطبيق سيجنال Signal أحد أهم وأفضل الخيارات الأساسية لبرامج المحادثات لتمتعه بالعديد من الخصائص والمميزات ، والذى بدوره نال استحسان وترشيحات العديد من المحللين الخبراء في هذا المجال.

أولا. ما هو تطبيق سيجنال signal؟ 


هو تطبيق مختص في مجال المراسلة والمحادثات مثل تطبيق الواتس اب (whats app) وهو من التطبيقات مفتوحة المصدر التي تتيح لجميع المستخدمين من تحميل البرنامج مجانا على جميع المواقع المختلفة. وهو مدعوم من مؤسسات غير ربحية اي لا تهدف الي الربح وبدأ ظهور هذا التطبيق على الساحة عندما أعلن ادوارد سنودن عميل خاص بوكالة الأمن القومي سابقا انه يستخدم تطبيق سيجنال signal في المراسلات والمحادثات التي يقوم بها. وذلك لان البرنامج يقوم بتشفير البيانات والمحادثات الخاصة بالمستخدمين ولا يقوم بتخزينها. كما يتيح لك هذا البرنامج حذف المحادثات ومن هنا بدأ ظهور البرنامج علي الساحة.  ثم تبع ذلك إعلان أبرز الشخصيات في شتى أنحاء العالم استخدامهم لهذا التطبيق الذي يتيح لهم الخصوصية في تشفير البيانات الخاصة بالعملاء. 

ثانيا. أهم مميزات برنامج سيجنال signal.. 


1. من اهم مميزات برنامج signal بديل  whats app انه يقوم بتشفير البيانات الخاصة بالمستخدمين ويقوم ايضا بتشفير المحادثات والمراسلات التي يقوم بها الأشخاص من كل أنحاء العالم. وتعتبر من اهم المميزات التي يبحث عنها المستخدمين في برامج المحادثات. 

2. كما يدعم تطبيق signal البديل الامثل للواتس اب  جميع أنظمة التشغيل المختلفة الاكثر انتشارا فهو متاح لأنظمة (أندرويد  وiOS  ووويندوز  وmacOS  وlinux) ، ويوفر المكالمات الصوتية والمرئية لجميع المستخدمين في كل مكان بالعالم. 

3. يعتبر تطبيق Signal البديل الأفضل لتطبيق واتساب لأنه التطبيق الأكثر أمانًا بين جميع تطبيقات التراسل الأخرى لانه يقوم بتشفير كل بياناتك ومحادثاتك، حيث إنه تطبيق مفتوح المصدر يمكن تحميله مجانا من كل المواقع ، ويحظى بدعم منظمة البرمجيات (Open Whisper Systems) وهي مؤسسة غير ربحية ولا تهدف الي تحقيق أرباح .

4. ومن أهم مميزات برنامج signal  ميزة التشفير من طرف إلى طرف لتأمين وتشفير محادثاتك، بحيث لا يمكن لأي شخص حتى الشركة المطورة للتطبيق نفسه قراءة رسائلك ومعرفة محادثاتك أو الاستماع إلى مكالماتك التي تجريها مع الأشخاص الآخرين. 

5. من الخصائص المهمة للتطبيق هو الحفاظ على خصوصية المستخدمين. وذلك لأن كل ما يصل اليه التطبيق هو رقم الهاتف الخاص بك. ولا يقوم بربطه بالهوية الشخصية الخاصة بك. 

6. كما يتيح لك برنامج سيجنال Signal تخزين نسخة احتياطية من محادثاتك وبياناتك  على الجهاز الخاص بك في مجلد وليس في خدمة التخزين السحابي أو في  جوجل درايف مثل تطبيق واتساب أو التطبيقات الأخرى. 

7. في حالة النسخ الاحتياطي للبيانات والملفات الخاصة بك  يتم تشفيرها برمز مكون من 30 رقمًا، وعندما تقوم بإستعادة النسخة الاحتياطية يجب وضع هذا الرمز كاملا وصحيحا حتى تتمكن من استعادتها.

كما تستطيع

 تحميل تطبيق signal افضل بديل لتطبيق الواتس اب للأندرويد برابط مباشر مديا فاير


لتحميل البرنامج برابط مباشر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع