القائمة الرئيسية

الصفحات

آبل تطرح تحديث جديد لنظام التشغيل ios 15 للآيفون. وما هي اهم مميزاته؟

حقيقية طرح شركة آبل تحديث جديد لنظام التشغيل ios 15 للآيفون وأهم مميزاته. 

التحديث الجديد لنظام التشغيل للآيفون ISO 15
آبل تطرح تحديث جديد لنظام التشغيل ios 15 للآيفون 



تنوي شركة آبل العملاقة طرح تحديث جديد لنظام التشغيل ios 15 الخاص بهواتف i phone خلال المؤتمر العالمي للمطورين. WWDC 202‪1.. 
وسوف يتم طرح التحديث الجديد خلال المؤتمر الاسبوع المقبل على أن يتم الكشف عن أهم مميزات الإصدار الجديد من النظام بعد التحديث وافضل ما تم التوصل اليه في التحديث الجديد للنظام التشغيل الخاص بشركة آبل. 
ولقد تصدر هذا العنوان لشركة أبل العناوين الأولى للصحف العالمية المهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات. وتصدر ايضا محركات البحث الأولى لجوجل وذلك لأهمية الإصدار الجديد او التحديث الجديد لنظام التشغيل آبل لكل المستخدمين من شتى أنحاء العالم. 


من اهم مميزات التحديث الجديد لنظام التشغيل IOS 15 الخاص بشركة آبل. 


1. يشبه التحديث في مميزاته الي حد كبير مع نظام التشغيل للأندرويد  وذلك وفقا من مصادر موثوقة داخل  شركة آبل العملاقة. 

2. من المميزات الجديدة انه يستطيع المستخدمين للآيفون من خلال التحديث الجديد لنظام التشغيل IOS 15 من نسخ ولصق اي نص داخل اي صورة موجوده على الجهاز مع إمكانية البحث على الصور باستخدام النصوص المكتوبة عليها. 

3. سيتم اضافة ميزة جديدة تسمى «Focus mode» وهي ميزة رائعة تسمح للمستخدمين التحكيم بضبط الإشعارات وفقًا لظروف المتاحة ، مثل عندما يكون نائمًا أو مشغول بقيادة السيارة أو عندما يكون في العمل، تسمح هذه الخاصية لبعض الإشعارات بالعمل بإصدار صوت وتظل التطبيقات الأخرى  صامتة وفقًا لرغبة المستخدمين. 
كما سيتم إضافة نظام لتحكم الشامل لعرض الإشعارات، من خلال تحديد أولوية الاشعارات ذات الأولوية ، وعرض ملخص للأشعارات وفقًا لأهمية التطبيق بالنسبة للمستخدمين .

4. من اهم الخصائص الجديدة لنظام iOS 15 بأنه يسمح بإرسال لينك خاص بالمحادثات، حتى يتمكن مستخدمي الأنظمة الأخرى مثل الأندرويد أو الويندوز بالمشاركة في هذه المحادثات.

5. كما يشمل التحديث الجديد لنظام التشغيل ISO 15 إمكانية مشاركة الآخرين في محادثات الفيديو، مع إمكانية عزل الخلفية الخاصة بالمستخدم أثناء المكالمة وكذلك عزل الضوضاء المحيطة به.

6. يشمل التحديث الجديد على ميزة مهمة حيث يقوم  الهاتف بتذكير المستخدم إذا نسى السماعات اللاسلكية AirPods، من خلال إصدار تنبيه عند الابتعاد عنها.

7.  ومن اهم مميزات التحديث الجديد لنظام الآيفون IOS 15  إمكانية ترجمة أي نص من النصوص في مكان استخدامه دون نسخه في تطبيق آخر خاص بالترجمة.

8. كما يحتوي التحديث الجديد على أداة «Quick Note» لإضافة الملاحظات على التطبيقات بشكل أفضل وأسهل أثناء استخدام أي تطبيق.

9.  من أفضل المميزات على الإطلاق لتحديث الجديد إضافة نظام «iCloud Plus Private Relay» لدعم الخصوصية، وذلك عن طريق تشفير عملية اتصال المستخدم بالإنترنت وتشفير بيانات المستخدمين.

10. إضافة إمكانية استخدام نفس الفأرة والكيبورد في أجهزة مختلفة مثل الماك والايباد.كما تم إضافة إمكانية استخدام شاشة الماك بعرض المحتوى من الأيفون من خلال أداة جديدة تسمي «AirPlay to a Mac»

11. كما تم إضافة خاصية جديدة وهي  «App Privacy Report» والتي تقدم تقرير كامل ومفصل عن عمل كل تطبيق من التطبيقات المتاحة للآيفون. 

12. كما يوجد بالتحديث تسهيل عملية استرجاع الحسابات التي تم فقدها  من خلال إضافة «Recovery Contact»، بالإضافة إلى إضافة إمكانية توكيل شخص لإدارة البيانات الخاصة بالمستخدم في حالة وفاته.

13. يشمل التحديث الجديد لنظام التشغيل  iOS 15 خاصية «Health sharing»، وهي الخاصية التي تمكن المستخدمين من متابعة الحالة الصحية لهم من خلال إصدار إشعار في حالة وجود مشكلة في معدل نبضات القلب مثلاً، بالإضافة إلى إمكانية قياس معدل التنفس

14. إتاحة متصفح Siri لأجهزة SmartHome غير المصنوعة من قبل شركة آبل. كما تم إضافة ميزات جديدة للساعات السمارت، مثل إمكانية وضع خلفية أو GIFS للساعات السمارت.

الخلاصة من التحديث الجديد. 


لذلك يعتبر التحديث الجديد لنظام التشغيل للآيفون ISO 15 التي طرحته شركة آبل العملاقة في مجال التكنولوجيا من اهم وأفضل التحديثات في الفترة الأخيرة بعد التطور الرهيب في مجال التكنولوجيا والمعلوميات وتقديم كل ما هو جديد ومميز وحصري في مجال التكنولوجيا لما يتميز به من امكانيات واضافات رائعة جدا لتناسب جميع الاحتياجات والمتطلبات التي يتمنى اي من مستخدمي الآيفون بصفة خاصة ومستخدمي الهواتف الذكية بصفة عامة من توفيرها على أجهزتهم المحمولة.

مع تحيات
إدارة تكنولوجك 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع