القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح أفضل طريقة لتسطيب ويندوز 10 من الفلاشة بالتفصيل









افضل طريقة لتسطيب ويندوز 10


افضل طريقة لتسطيب ويندوز 10 علي الكمبيوتر



عزيزى القارئ سنتعلم في هذا المقال عن افضل الطرق لتثبيت ويندوز 10 من الفلاشة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وبالتفصيل من آلالف الي الياء مع شرح المشاكل التي من الممكن ان تواجهك أثناء التسطيب وكيفية حلها والتغلب علي اي عقدة ممكن تواجهك اثناء تسطيب الويندوز من الفلاشة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك . وايضا سنتعرف علي جميع الادوات والبرامج المستخدمة في عملية شرح تثبيت الويندوز من الفلاشة او  cd room بكل سهولة وامان علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك في عدة خطوات بسيطة وسهلة  ومن الممكن ان يستخدم هذه الطريقة اي شخص سواء كان محترف او خبير او حتي مبتدأ عند تنفيذ الخطوات التي سوف اشرحها لكم .

لذلك عزيزى القارئ كل ما اطلبه منك ان تركز جيدا علي الخطوات التي سوف اشرحها لك مع تنفيذ هذه الخطوات بكل حذر .

نبذة مختصرة عن ويندوز 10:          


يعتبر ويندوز 10 من أهم النسخ الخاصة بشركة مايكروسوفت والذي عليه الكثير من عمليات التحميل والأكثر شيوعا من بين جميع النسخ التي طرحتها شركة مايكروسوفت لما يتمتع ويتميز به هذا الإصدار من إمكانيات وخصائص كبيرة جدا تمكن جميع المستخدمين حول العالم من العمل والأستخدام عليه بكل سهولة وأمان . ويعتبر هذا الإصدار آخر إصدارات مايكروسوفت لأنظمة التشغيل سواء كانت أجهزة كمبيوتر مكتبية او أجهزة كمبيوتر محمولة .ويتميز هذا الإصدار ان لديه العديد من الأنواع التي يمكنك من تنزيلها بما يتناسب مع إمكانية جهازك الشخصى.


أولا أهم الأدوات المستخدمة في عملية التسطيب:                          


1. أول الأدوات هو وجود جهاز كمبيوتر تسمح الإمكانيات الخاصة به من تنزيل وتثبيت نسخة الويندوز 10 . حيث أن هناك العديد من الأجهزة التي لا تسمح إمكانياتها من تحميل وتثبيت الويندوز 10 علي جهاز الكمبيوتر . لذلك تأكد أولا من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك أنه يستطيع تثبيت نسخة الويندوز 10 عليه وان تكون إمكانيات جهازك لا تقل عن  cori 3 ,وأيضا الرامات لا تقل عن 4جيجا وان يكون من الجيل الرابع وما فوق .

2 . لابد من توافر فلاش ديسك او ما يسمى بالفلاشة التي يمكنك من تحميل نسخة الويندوز عليها وان تكون مساحتها لا تقل عن 8 جيجا وان تكون من النوع السريع الذي يمكنك من تحميل النسخة وحرق النسخة علي الفلاشة بكل سهولة وأمان . وعليك التأكد من ان الفلاشة التي تملكها سليمة وجاهزة للعمل بدون اي مشاكل وخالية من الفيروسات وعليك بعمل فورمات للفلاشة للتأكد من الفلاشة لا تحتوي علي اي شئ.

3. تحميل النسخة التي تريد تسطيبها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك . وتتوفر هذه النسخة علي العديد من المواقع المختلفة ويمكنك تنزيلها من المواقع بصيغة الايزو  ISO لضمان حرق النسخة علي الفلاشة المستخدمة بكل سهولة وبدون اي مشاكل . ولكن انا أنصحك عزيزى القارئ ان تقوم بتحميل النسخة من الموقع الرسمى لشركة MAICROSOFT مايكروسوفت لضمان تحميل وتثبيت النسخة بدون اي مشاكل لأن هناك العديد من النسخ علي المواقع الغير موثوق يها تعتبر نسخة حاملة للفيروسات او تكون ملفاتها ناقصة فتحدث معك العديد من المشاكل عند تثبيتها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. العنصر الرابع الذي لابد من توافره علي جهازك عزيزى القارئ هو برنامج RUFUS وهو برنامج قوي جدا وذو شهرة واسعة ويعتبر من أفضل البرامج في حرق نسخ الويندوز علي الفلاشة بدون اي مشاكل وبسهولة كبيرة لما يتمتع به البرنامج من واجهة إنسيابية وسهلة جدا في الإستخدام ويتميز أيضا بمساحته الصغيرة جدا علي جهازك الشخصى وتمكنك هذه الأداة الصغيرة والرائعة من حرق اي نسخة ويندوز علي الفلاشة بكل سهولة وسرعة عالية جدا وبدون اي مشاكل للنسخة.

5.لابد من توافر برنامج لجلب التعريفات علي جهازك وذلك لجلب وتحميل التعريفات الخاصة بجهازك سواء كانت كارت الشاشة او الكارت الصوت او كارت النت او اي تعريفات أخري خاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك . وتتوافر العديد من نسخ برامج تعريفات الجهاز علي العديد من المواقع المختلفة ومنها المجاني وايضا يتوافر منها المدفوع ذو الخصائص الكاملة .

لمشاهدة فيديو شرح تثبيت ويندوز 10 من الفلاشة بالتفصيل اضغط على الرابط التالي 





ويمكنك عزيزى القارئ من تحميل كل الأدوات والبرامج المطلوبة من خلال الروابط الآتية :                    


لتحميل النسخ من موقع مايكروسوفت 
تحميل جميع نسخ الويندوز الأصلية                       اضغط هنا

تحميل برنامج RUFUS  لحرق النسخة علي الفلاشة      اضغط هنا 

تحميل برنامج تحميل وتحديث جميع تعريفات الجهاز                اضغط هنا              
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع