القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع جهاز الكمبيوتر ويندوز 10، 7






في بعض الأحيان تجد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطئ أو عندما تريد تشغيل الجهاز تجده يأخذ وقتا طويلا في بداية التشغيل. وهذا يرجع دائما الي مشاكل في الجهاز ولكن لا تقلق يمكنك من حل وتصحيح هذه الاخطاء والمشاكل بنفسك دون العناء بالذهاب الي شركات الصيانة الخاصة بالكمبيوتر.
سوف نستعرض كيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 وايضا تسريع الجهاز في ويندوز 7 . لأنها مشاكل وأخطاء بالنظام ويمكنك التغلب عليها. ويمكنك تسريع الجهاز ويندوز 10 بدون برامج


 افضل  طريقة تسريع ويندوز 10 وتشغيله فى غضون ثواني.


المشكلة الأولي .وهي أمتلاء مساحة القرص الصلب.                   

من أهم المشاكل التي تعمل علي إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي زيادة وإمتلاء مساحة القرص الصلب . والتغلب علي هذه المشكلة من أسهل الحلول هي. تحرير مساحة القرص الصلب عن طريق أما البرامج المختصة في هذا المجال وهي عديدة وكثيرة وتعمل علي تخفيض مساحة القرص الصلب وحذف الملفات المؤقتة والملفات المهملة وتحرير مساحة من القرص الصلب وخاصة القرص  <c>   وهو مسؤل عن تشغيل البرامج وتخزين البرامج المثبتة علي الجهاز. ومن أمثلة البرامج التي تقوم بتحرير المساحة من القرص الصلب وحذف جميع الملفات المهملة والمؤقتة ما يلي.وتوجد العديد من برامج تحسين أداء الكمبيوتر. 

افضل برنامج لتسريع جهاز الكمبيوتر ويندوز10. 
 ( Ccleaner _Advance system care )  وهي من أشهر وأقوي البرامج في هذا المجال لما تمتلكه من إمكانيات عالية وكفاءة كبيرة جدا وهو يعتبر برنامج تسريع وتنظيف الجهاز عن طريق تحرير مساحة القرص الصلب. وهي من أفضل برامج تسريع الويندوز وايضا افضل برامج تسريع الكمبيوتر ٢٠٢٠
كما يمكنك من إستخدام الأدوات المدمجة بالجهاز والويندوز الخاصة بك في تحرير المساحات من القرص الصلب مثل أداة storage sense: التي تقوم تلقائيا بتحرير مساحة القرص الخاص بك عن طريق حذف الملفات المهملة والمؤقتة التي لا تستخدمها ومر عليها فترة من الزمن. وللقيام بذلك يجب أتباع الخطوات التالية:
1. في مربع البحث اسفل الشاشة من الجهة اليسري أكتب الأمر التالي ( storage sense ) .
2. ستظهر لك نافذة وتختار منها نفس الأمر لتحولك الي إعدادات الاداة.
3. كل ما عليك فعله هو الدخول الي الإعدادات وأختيار أمر التشغيل ( run on ).

وبذلك تعمل الأداة تلقائيا في حذف وتنظيف المخلفات والبرامج والملفات المؤقتة وسلة المحذوفات وتحرير المساحة من القرص الصلب وتسريع النظام الخاص بك بطريقة آمنة وبكل سهولة.

المشكلة الثانية. بطء تشغيل محرك الأقراص .                     

دائما ما نستخدم محرك أقراص من نوع (hdd) وتعتبر هذه الأقراص الصلبة من الأقراص الشائعة لدى الكثير من الأشخاص وتستخدم من قبل معظم الأشخاص نظرا لضعف ثمنها وتوافرها بالأسواق المختلفة . ولكن في مقابل ضعف ثمنها ستجد بطء في الجهاز الخاص بك . مقارنة بأستخدامك محرك الأقراص من نوع ( ssd ) فإنه يتميز بسرعة كبيرة في بدء تشغيل الكمبيوتر وأيضا ستجد فارق كبير في بداية تشغيل البرامج المختلفة أيضا . ولكن في المقابل ستجد إرتفاع في المقابل المادي لثمنه مقارنة بالنوع السابق ذكره.

المشكلة الثالثة. ضعف الرامات او ذاكرة الوصول العشوائي.          

اذا كانت  RAM في الجهاز الخاصة بك ضعيفة وأقل من 4 جيجا فثق عزيزى القارئ ان الجهاز الخاص بك لم يعمل بالسرعة المطلوبة ويتميز ببطء شديد في تشغيل البرامج التي تحتاج الي  RAM أكبر لإستخدامها . وأيضا عند بدء تشغيل الجهاز ستجد ان بداية تشغيل الجهاز الخاص بك تعمل ببطء شديد . مقارنة بأستخدامك RAM عالية او أكبر من 4 جيجا ستجد الفارق واضح جدا في تشغيل البرامج والتطبيقات المختلفة وايضا في بدء تشغيل الجهاز الخاص بك 

المشكلة الرابعة.البرامج الضارة علي جهازك.                                      

وجود البرامج الضارة علي جهازك يعمل علي وجود الكثير من الأخطاء علي النظام الخاص بك والذي يعمل بدوره علي إبطاء النظام الخاص بك وعدم القدرة علي تشغيل البرامج المختلفة بطرق سليمة . وذلك لأن البرامج الضارة تؤثر بشكل مباشر علي أداء النسخة والنظام علي جهازك .

فوجب عليك عزيزي القارئ ان تقوم بعمل فحص دوري لجهازك للتأكد من خلوه من البرامج الضارة وإستخدام برامج متخصصة في الفحص وإكتشاف هذه البرامج وحذفها نهائيا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
إذا في نهاية الموضوع عزيزي القارئ يجب عليك أتباع الخطوات التي تم ذكرها في الأعلى للتخلص من مشاكل بطء الجهاز الخاص بك وتشغيل النظام علي جهازك بسرعة وكفاءة أكبر من السابق ويجب عليك انتقاء البرامج والملفات التي تقوم بتحميلها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك .حتي لا يحدث لديك ضرر كبير سواء من البرامج الضارة والخبيثة او من خلال الفيروسات التي تقوم بهدم النظام الخاص بك وفقد الملفات المهمة لديك.


لمشاهدة شرح تسريع الجهاز وتنظيفه 




مع تحيات :

إدارة تكنولوجك 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع