القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم خطوات تحسين موقعك أو مدونتك لجذب مزيد من الزائرين

أهم خطوات تحسين موقعك أو مدونتك لجذب مزيد من الزائرين













عندما يأتي الزائرون أو العملاء الى موقعك الإلكتروني أو مدونتك علي موقع الويب الخاص بك. فدائما ما تريدهم أن يشعروا أن كل شئ يعمل بسلاسة وذو منظر جذاب يخطف انظار الزائرين والعملاء الي موقعك . وان كل شئ علي الموقع يعمل بطريقة وبشكل رائع دون تعقيد . كما لو إنك تقرأ أفكارهم ومعرفة آراءهم حول الموقع الخاص بك.

وفيما يلى أهم خطوات تحسين تجربة المستخدم لموقعك :

أولا . تحسين سرعة التحميل للروابط والصفحات.                  

إذا أستغرق الموقع الخاص بك في التحميل والتنقل بين الصفحات فترة أكثر من ثانيتين.  فإنك بذلك لن يستمر الأشخاص في متابعة موقعك 

أو العودة إليه في المستقبل لأنه يصبح من المواقع البطيئة التي تهدر وقت العملاء والزوار. أما إذا أستغرق وقت تحميل التنقل بين الصفحات أقل من ذلك فأنك تضمن عودة الزوار مرة أخرى الي موقعك . فإذا أردت أن تجعل العملاء والزوار يستمتعوا بتجربة الدخول علي موقعك . فيجب عليك عزيزى القارئ تسريع صفحات الويب الخاص بك.


ثانيا. تحسين وتجميل خيارات القوائم الخاصة بك.               

عليك عزيزى القارئ أن تقوم بتخفيض خيارات القوائم والصفحات الخاصة بموقع الويب الخاص بك . حتي لا يجد الزوار أو العملاء تعقيد في أستخدام هذه الخيارات وربما تجعلهم لا يريدون العودة للموقع الخاص بك. فيجب عليك أن تجعل القوائم والخيارات الخاصة بالموقع قليلة وذات منظر أنسيابى تجعل الزوار يستمتعوا في إيجاد ما يبحثون عنه بكل سهولة وسرعة.


ثالثا. إستخدام صور ذات معنى.                                    

إذا كنت تريد من العملاء والزوار لموقعك الإلكتروني أن ينظروا الي شئ ما أو تريد تركيزهم نحو هدف معين . فعليك إستخدام الصور والرموز التي تهدف الي الوصول الي الهدف الذى تخطط له . فإنها تشير الي تركيزهم نحو شئ ما تريده أنت منهم. ولابد من أن تكون هذه الصور والرموز ذات طابع جذاب حتي تكسب تركيز العملاء والزوار نحو ما تريد.


رابعا. أهم شئ الارتباط بالمنشورات الأخرى .                  

عندما يقوم الزائر بقراءة المقال وإنهاءه  لابد من شد إنتباه الزائر بالمواضيع الأخرى . وأن هذا المقال ليس الوحيد بل أن هناك مقالات أخرى ولا تقل أهمية عن المقال الذي تقرأه. فيجب عليك قيادتهم الي رابط آخر اسفل المنشور يتم وضعه أسفل المدونة . وأن يعلم الزائر أن المقال الآخر لا يقل أهمية عن المقال المقروء.


خامسا.متابعة تحسين وتحديث عمليات التسجيل علي الموقع.

يجب عليك عزيزى القارئ أن تتحقق وتتابع من تحديث التقنيات والتحديثات الخاصة بعملية التسجيل علي موقعك الإلكتروني .
وأن تجعلها دائما بأبسط وأسهل خطوات حتي يتم التسجيل علي موقعك بكل سهولة.ويجب عليك أيضا من تشجيع الزوار علي الأشتراك في مدونتك أو موقع الويب الخاص بك عن طريق تقديم الهدايا أو تشجيعهم بعروض مميزة لهم.


سادسا. عليك من التحقق من سهولة عمليات الدفع علي موقعك.

يجب عليك أن تتحقق وأن تختبر عمليات الدفع بنفسك للتأكد من أن العملية تتم بكل سهولة وبدون مشاكل . كما لو كنت عميل أو زائر للموقع . ويجب عليك أن تجعل عملية الدفع إنها تتم بكل سهولة وبساطة ودون تعقيد . حتى يتسني للعميل ويشعر أنه قادر علي إنجاز أي عملية داخل الموقع بكل سهولة ودون تعقيد.


سابعا. تخفيض خطوات إنجاز أي عملية.                           

عليك عزيزى القارئ أن تتذكر إنه كلما قلت خطوات تنفيذ أي عملية لأى عميل أو زائر كلما كانت فرص عودته للموقع الخاص بك أكبر . حيث أن العملاء دائما ييبحثون عن المواقع والمدونات التى تتسم بالسهولة والإنسانية دون تعقيد أو صعوبة في إنجاز ما يريدونه 


وأخيراً وليس آخرا في نهاية المقال أريد أن أوضح أن أي مدونة تتسم بالعناصر التي ذكرناها بالأعلى دائما ما تجد عدد الزوار في تذايد مستمر وذلك لأن الزوار تريد تحقيق وإنجاز  مهامهم في أسرع وقت وأسهل طريقة وعدد خطوات قليل . فإذا وجدوا ذلك بموقعك أو المدونة الخاصة بك فإنك تضمن أن الزوار فرص عودتهم للمدونة الخاصة بك كبيرة جدا. وتستطيع تحقيق أكبر ربح من العملاء.


مع تحيات :

إدارة تكنولوجك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Defacto عروض American Eagle عروض
التنقل السريع